أخبار عاجلة
مصرع امرأة وإصابة زوجها في ظروف غامضة بالمنوفية -
لميس الحديدي لشيرين: عمرو دياب هيفضل رقم واحد -

تعرف على المصريين الفائزين بجائزة "البردة" فى الإمارات

تعرف على المصريين الفائزين بجائزة "البردة" فى الإمارات
تعرف على المصريين الفائزين بجائزة "البردة" فى الإمارات

كتبت بسنت جميل

بعدما اعتمد الشيح نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير ثقافة الإمارات، أسماء الفائزين فى الدورة الرابعة عشر لجائزة البردة العالمية، والتى تنظمها الوزارة سنوياً احتفاء بالمولد النبوى الشريف، وذلك فى فئاتها الثلاث التى تضم الشعر العربى بشقيه الفصيح والنبطى، والخط العربى، والحروفية، والزخرفة.

 

وكان من بين الفائزين فى مجال فن الخط العربى والزخرفة والشعر، كل من عبده محمد حسن الجمال من مصر، حيث إنه حصل على المركز الثانى، والفنان محمد جابر السيد أبو العلا، من مصر حصل على المركز الثالث.

  عبده محمد حسن الجمال

حاصل على دبلوم الخط العربى والتذهيب عام 2002، كما أنه مدرس الخط العربى بمدرسة خليل أغا (المدرسة الملكية) بالقاهرة، شارك فى العديد من المعارض المحلية منها:

دار الأوبرا المصرية، أتيليه القاهرة، قاعة سعد زغلول، وشارك فى العديد من المسابقات الدولية، وشارك فى ملتقى المصحف الشريف بالشارقة 2015، حصل على إجازة من شيخ الخطاطين المصريين.

محمد جابر السيد أبو العلا

شارك فى العديد من الفعاليات الفنية، حيث إنه تم تكريمه خلال العام الماضى فى ملتقى رمضان لخط القرآن الكريم ومعه مجموعة من الفنانين، وتمكن هؤلاء الفنانين من إنجاز  نسخة كاملة من كتاب الله بخطى المحقق والريحانى لأول مرة منذ قرون بعيدة، وهو ما أعطى هذه الدورة من الملتقى تفردها وتميزها.

 

سيد محمد عبد الرازق عبد العال.. المركز الرابع شعر فصحى

فللمرة الثانية على التوالى يفوز الشاعر الدكتور سيد محمد عبد الرازق عبد العال، عضو نادى الأدب والقصة بقصر ثقافة أسيوط، بالجائزة، حيث كان قد فاز العالم الماضى فى المسابقة نفسها.

 

أحمد محمد حسن عبد الفضيل.. المركز الثالث الشعر النبطى

من مواليد بنى سويف، ومثل مصر فى برنامج (أمير الشعراء) الذى تنظمه هيئة الثقافة والتراث بأبو ظبى ووصل إلى مرحلة الـ30 شاعرًا فى التصفيات النهائية (الدورة الرابعة)، مسؤول الشعر الفصيح بمنتدى (سحايب أدبية) الإماراتى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالفيديو.. طارق الشناوي : إعتذار شيرين أمرًا متوقعًا
التالى كاتبة «بشتري راجل»: بطلة الفيلم تمثل قطاعا عريضا من فتيات فقدن الأمان