أخبار عاجلة
احتفالية في تيران وصنافير.. اعرف التفاصيل -
أول تعليق لقاضي "مصرية تيران وصنافير" -
رويترز تعلق على حكم مصرية تيران وصنافير -
مدرب المنتخب يختار الثنائي الأخطر في مالي -
روبن يمدد عقده مع بايرن حتى 2018 -

9 يناير إعلان النتائج النهائية لجائزة ساويرس للكبار وللشباب

9 يناير إعلان النتائج النهائية لجائزة ساويرس للكبار وللشباب
9 يناير إعلان النتائج النهائية لجائزة ساويرس للكبار وللشباب

أعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، ومجلس أمناء جائزة ساويرس الثقافية في دورتها الثانية عشرة، موعد منح الجائرة للفائزين في التاسع من شهر يناير المقبل.

ومن المقرر أن يقام الحفل بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة والمثقفين.

وقد أعلنت المؤسسة مؤخرا القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو وأعمالهم التي استقرت عليها آراء أعضاء لجان التحكيم في أفرع الجائزة المختلفة.

وتضمنت القوائم القصيرة في الرواية بفرع شباب الأدباء بحسب الترتيب الأبجدي ستة أعمال هي: "ماندرولا" لأحمد الفخراني، "خير الله الجبل" لعلاء فرغلي"، "عطارد" لمحمد ربيع، "السنغالي" لمصطفي موسي، "على فراش فرويد" لنهلة كرم، "صياد الملائكة" لهدرا جرجس.

وفي فرع شباب الأدباء للمجموعة القصصية، تصدرت القائمة القصيرة مجموعات "الجنتلمان يفضل القضايا الخاسرة" لأحمد مجدي همام، جنازة ثانية لرجل وحيد" لدعاء إبراهيم، "البطلة لا يجب أن تكون بدينة" لشيرين فتحي، "ثلاثة تمارين كتابة لميلان كونديرا" لطه عبد المنعم، "سراب أزرق" لمحمد ممدوح عبد السلام، "عدودة" لـ"هند جعفر".

بينما جاءت القائمة القصيرة في السيناريو للشباب كالتالي: "مستكة وريحان" لدينا عبد السلام، "أفعال عادية" لسيد عمر، "سحابة صيف" لشريف زهيري، "وادي النمل" لهالة صلاح، "عايش" لهيثم دبور.

ووجه مجلس أمناء جائزة ساويرس الشكر للمبدعين الذين حرصوا علي التقدم للمسابقة في دورتها الثانية عشرة، والتهنئة للمبدعين الذين وصلوا للقوائم القصيرة متمنين لهم التوفيق في التصفيات النهائية، مع تأكيدهم على الحرص الدائم بتسليط الضوء على أعمالهم التي اختارتها لجان التحكيم من الآن وحتي إعلان النتائج النهائية .

اقرا ايضا:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المطربة شذى تكشف عن أغرب أمنية لها في العام الجديد