أخبار عاجلة
خادم الحرمين يجري اتصالاً بالرئيس المصري -
الشباب يطالب بالتحقيق مع المقرن والتويجري -
"الحازمي" يحصد الماجستير في اللغة العربية -
تشيلي إلى نهائي القارات -
اعتزال لاعب الوسط الانكليزي سكوت باركر -

بالصور.. العثور على مقبرة لأسرة صينية تعود لـ 1000 عام بالألوان الطبيعية

عثر فريق أثرى على اكتشاف قبر على شكل دائرة عميقة، يبلغ عمره 1000 عام، زيّن جداره بألوان مميزة، وذلك فى مدينة داتونغ شمال الصين.

وقام فريق بحث أثرى من معهد البلدية داتونغ الآثار، بالعثور على بقايا بشرية محروقة فى وسط القبر، ويعتقد الباحثون أن هذا القبر ينتمى إلى زوج وزوجة، إضافة إلى هذا لا يجد فى القبر نصوص أو كتابات، وجاء بحسب ما ذكر موقع livescience.

وكتب فريق أثرى فى ورقة بحثية نشرت مؤخراً فى مجلة الآثار الثقافية الصينية، أن الملابس الملونة كثرت على جدارية القبر، إضافة إلى أنهم استعانوا باللون الأزرق والبييج واللون الرمادى والأصفر والبنى والوردى.

وقسم القبر إلى جزئين، جزء الغربى كان عبارة عن غطاء الرأس والأساور ودبابيس الشعر والأمشاط، أما ناحية الجدار الشرقى من المقبرة تظهر جدارية بملابس ملونة باللون البيج والأخضر الفاتح.

ويرى الفريق أن القبر يعود على الأرجح إلى أسرة لياو (907-1125 ميلادية)، وتشير السجلات التاريخية أن هذه السلالة، ازدهرت فى شمال الصين ومنغوليا وأجزاء من روسيا.

وفى ذلك الوقت، كان الناس فى شمال الصين يدفنون فى بعض الأحيان فى المقابر المزينة بلوحات جدارية، وفى عام 2014 تم اكتشاف مقبرة أخرى عثر عليها مزينة بصور النجوم فضلا عن العديد من الحيوانات بما فيهم الغزلان والسلاحف الصفراء. ويعتقد علماء الآثار أن كلا من المقابر المزينة ستساعد على تسليط الضوء على أولئك الذين عاشوا فى عهد أسرة لياو.

 

جداريه القبر
جداريه القبر

 

شكل القبر المزين
شكل القبر المزين

 

اكتشاف مقبرة فى الصين
اكتشاف مقبرة فى الصين

 

المقبرة الصينية
المقبرة الصينية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وحيد حامد ردًا على الانتقادات لـ«الجماعة 2»: لدي دليل على كل معلومة بالمسلسل