أخبار عاجلة
البدري يستقر على تشكيل الأهلي أمام سموحة -
الأهلي يرفض الراحة غدا بسبب إنبى -
الصفاقسي يدعو أبوتريكة لتكريمه في تونس -
«ستانلى» بديلًا لـ «معلول» فى الأهلى -

فيديو.. صفاء أبو السعود عن الطفل في يومه العالمي: «الله يكون في عونه»

فيديو.. صفاء أبو السعود عن الطفل في يومه العالمي: «الله يكون في عونه»
فيديو.. صفاء أبو السعود عن الطفل في يومه العالمي: «الله يكون في عونه»
هنأت الفنانة صفاء أبو السعود، أطفال مصر بمناسبة يوم الطفل العالمي، مضيفة: «الله يكون في عون الطفل؛ لأنه يحتاج اهتمام من الناحية الصحية والاجتماعية في المدرسة، خصوصًا بعدما اختفت أماكن اللهو، والمعلم القدوة».

وأضافت «أبو السعود»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «هي»، المذاع على فضائية «دريم»، مساء الأحد، أن المؤسسات التعليمية في مصر بدأت تلغي أمورًا كثيرة في المدارس مثل حصص الموسيقى، والرياضة وأنشطة التمثيل والفن، مؤكدة أن الطفل عبارة عن حركة وطاقة تحتاج للسلام مع النفس عن طريق ممارسة أنشطة الرسم والفن.

وأوضحت أن الطفل عبارة عن بذرة صغيرة إذا تم الاعتناء بها ستتحول إلى فنان عظيم، أو طبيب محترف، أو نجار ماهر، أو حداد بارع، مشيرة إلى مسؤولية الدولة في إعدادهم بشكل سليم.

وتابعت: «الدولة ليست المسؤولة الوحيدة، لكنها تمتلك الأساس في تنشئة الأطفال بشكل سليم؛ لأن المنظمات المدنية والخاصة لا تراقب وزارة التربية والتعليم، والمؤسسات التعليمية الأخرى، لكنها عنصر مساعد وليسوا العنصر الرئيسي».

جدير بالذكر أن اليوم العالمي للطفل هو حدث تحتفل به كل دول العالم في أيام مختلفة، ومنها اليوم الدولي لحماية الأطفال الذي حدده الاتحاد النسائي الديمقراطي الدولي في نوفمبر عام 1949، واحتفل به للمرة الأولى في 1 يونيو عام 1950م.

وبحسب توصية منظمة الأمم المتحدة، تحتفل دول العالم باليوم العالمي للطفل يوم 20 نوفمبر من كل عام بعد أن أوصت الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1954 م بأن تقيم جميع البلدان يومًا عالميًا للطفل يحتفل به بوصفه يومًا للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال، كما أصدرت المنظمة أيضًا قانون حقوق الطفل في هذا اليوم عام 1989.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء