أخبار عاجلة
الماجستير و10 سنوات خبرة لوظيفة أخصائي «أسماك» -
مستقبل الصحة النفسية.. في مؤتمر عالمي اليوم -
شركة ” أوبو OPPO ” ترغب في إنشاء مصنع في مصر -
مليون ريال جائزة لأفضل الأعمال الوطنية -

أول بروفيسور ياباني في "مصر تستطيع" مع أحمد فايق

أول بروفيسور ياباني في "مصر تستطيع" مع أحمد فايق
أول بروفيسور ياباني في "مصر تستطيع" مع أحمد فايق
يحل البروفيسور الياباني "سوجيتا هيروتشي"، مدير وحدة تعليم "توكاستو"، وأستاذ بجامعة "أوساكا" اليابانية، ضيفًا على الإعلامي أحمد فايق، مُقدم برنامج "مصر تستطيع" عبر فضائية "النهار"، وذلك يوم الخميس المقبل في تمام الساعة السادسة مساءً.  

ويعد "سوجيتا " هو أول بروفيسور ياباني يظهر في البرنامج الذي اعتاد اللقاء مع العلماء المصريين في أوروبا وأمريكا وكندا.  

يتحدث "هيروتشي" المسئول الياباني عن المدارس اليابانية في مصر، في أول حوار تليفزيوني له، عن دوره في تطبيق تجربة المدارس اليابانية هنا بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ومدى مساهمة هذه المدارس في مستقبل أفضل للشباب، بالإضافة إلى كشف الأسباب التي تدفع بعض الطلاب للهروب من المدارس، وكيفية مُعالجة هذه الظاهرة التي انتشرت مؤخرًا.  

يعلق المسئول الياباني خلال الحوار، على ظاهرة العنف الموجودة داخل بعض المدارس، وكيف يمكن مواجهتها، والقضاء على منظومة الدروس الخصوصية، وآليات الاختبارات الصعبة التي يتعرض لها الطفل للالتحاق بمدرسة دولية.  

يكشف أيضًا عن رواتب المُعلمين في اليابان، والأسباب التي تدفع المسئول هناك للانتحار في حال الوقوع داخل دائرة الفشل، وكيف أصبحت هذه الدولة ناجحة بعد الدمار الذي لحق بها في الحرب العالمية الثانية؟.  

"مصر تستطيع"، يُقدمه الإعلامي أحمد فايق، ويُعرض يوم الخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة السادسة مساءً، عبر فضائية "النهار".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أشرف عبدالباقي يختتم عروض «مسرح مصر» بالقاهرة اليوم