أخبار عاجلة
إطلاق سراح رجل الأعمال السعودي خالد الملحم -
مصرف قطر المركزي سيدرس أمر العملات الافتراضية -
شركة عالمية لادارة منطقة الاهرامات الاثرية -
هزة أرضية شمال المدينة المنورة.. بلا أضرار -
«البيئة»: ضبط 200 مخالف لنظام حفر الآبار -
صرف بدلات منسوبي صحة بيشة غداً -
عيد الصغير.. يئن بـ«ألم كبير» -
عبدالعزيز بن سعد يعلن انطلاق رالي حائل -

وفود «الفنون الأفرو صينى» تزور 57357: عروض وأغنية خاصة للأطفال

وفود «الفنون الأفرو صينى» تزور 57357: عروض وأغنية خاصة للأطفال
وفود «الفنون الأفرو صينى» تزور 57357: عروض وأغنية خاصة للأطفال

فى رسالة تعكس أجواء إنسانية وثقافية وفنية، نظمت إدارة الدورة الثانية لمهرجان الفنون والفلكلور الأفرو صينى، برئاسة سهير عبدالقادر، عدداً من العروض الفنية لبعض الفرق الأفريقية والآسيوية المشاركة بالمهرجان لأطفال مستشفى ٥٧٣٥٧ الأحد، ورغم أن الشوارع شهدت فى البداية سيولة مرورية حيث انطلقت الفرق منذ الصباح إلى المستشفى، فإن المارة استوقفهم الأتوبيس المكشوف الذى استقلوه، ووقفوا لتحيتهم.

ووصلت فرقة النسيم من المغرب وفرقة طريق الحرير من الصين إلى المستشفى بصحبة رئيس المهرجان وفريق العمل، عبر الأتوبيس المكشوف يحملون الأعلام المصرية وأعلام الدول المشاركة ووجهوا التحية للجمهور الذى اصطف لتحيتهم فى الطريق إلى المستشفى، حيث استقبلتهم مديرته د.هناء فريد، وتقدمت بالشكر لإدارة المهرجان لتنظيمها سنويا فعاليات فنية للأطفال المرضى، كما شكرت رئيسة الفرقة الصينية «جين دهب» التى تبرعت للمستشفى بـ٥٠ ألف جنيه.

وقُدمت العروض الفنية لفرقة المغرب التى شاركت الغناء مع الأطفال ثم فرقة الصين وصعد الأطفال لالتقاط صور تذكارية معهم، وألقت جين دهب، رئيسة فرقة طريق الحرير الصينية، كلمة عبرت من خلالها عن سعادتها بتواجدها بمصر وبمشاركتها بحدث فنى داخل مستشفى ٥٧٣٥٧، وأهدت أغنية خاصة للأطفال.

من ناحية أخرى، واصلت الفرق المشاركة عروضها للجمهور مجانا فى شارع المعز، الأحد، وقدمت مجموعات من المغرب والصين عدة رقصات واستعراضات من الفلكلور للجمهور الذى اندمج عدد منه مع أفراد الفرق.

يذكر أن الدورة الثانية من مهرجان الفنون والفلكلور الأفرو صينى تشارك فيها 26 دولة من افريقيا وأمريكا اللاتينية إلى جانب مصر والصين، وبرعاية عدة جهات منها وزارات السياحة والثقاقة والآثار والشباب، وتستمر فعالياته حتى اليوم «الاثنين».

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى احتجاجات التحرش تصل «جولدن جلوب»