أخبار عاجلة
تدريبات النصر السعودى سرية بأمر المدرب -

ننشر أبرز فعاليات برنامج الأقصر عاصمة الثقافة العربية

ننشر أبرز فعاليات برنامج الأقصر عاصمة الثقافة العربية
ننشر أبرز فعاليات برنامج الأقصر عاصمة الثقافة العربية

تنطلق احتفالية الأقصر عاصمة  للثقافة العربية يوم 20 مارس الجارى، وذلك بحضور الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة وأيضا بحضور وزراء ثقافة العرب، وتقام الاحتفالية فى معبد الكرنك بالأقصر.

 وتشارك بعض من الدول العربية فى هذه الاحتفالية، لمدة شهر كامل،  وستكون المشاركة فى الأنشطة الثقافية أو الفنية أو حضور بعض المؤتمرات أو الندوات الثقافية وغيرها.

 أما بالنسبة للفعاليات التى تنظمها وزارة الثقافة، فقد أصرت الثقافة على مشاركة جميع قطاعات وزارة الثقافة، حيث من المقرر أن تنظم دار الأوبرا حفلات موسيقية وغنائية كل 15 يوم.

كما حرصت الهيئة المصرية العامة ودار الكتب والوثائق وقصور الثقافة، على إقامة منفذ بيع للكتب فى الأقصر، إضافة إلى هذا تنظيم معرضين للكتاب بمشاركة قطاعات الوزارة طوال العام.

كما ينظم صندوق التنمية الثقافية، العديد من المعارض عن الحرف التراثية طوال العام، إضافة إلى إقامة المهرجان الدولى للطبول والفنون التراثى، وأيضا احتفالية امتداد لمهرجان سماع الدولى للإنشاد الديني والموسيقى الروحية، و معرض لأعمال الملتقى الدولى للخط العربى.

أما بالنسبة لقطاع الفنون التشكيلية، فسوف يقيم العديد من المعارض الجماعية لفنانين الشباب، إضافة إلى هذا يشارك المجلس الأعلى للثقافة بإقامة ندوات ثقافية منها ندوة، إرهاصات لعلم النفس في الثقافة المصرية القديمة والحديثة بالأقصر"، كما ينظم قطاع الإنتاج الثقافى بعض من العروض المسرحية إضافة إلى عروض فرق الفنون الشعبية.

فيما يتعلق بالمكان الذى سيقام عليه هذه الاحتفالية، فأكدت محافظة الأقصر أن الاحتفاليات والندوات والمؤتمرات والعروض الفنية سوف تقام فى كل بقاع محافظة الأقصر وليس فى معبد الكرنك فقط.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الليلة 90 دقيقة يستعرض انجازات ثورة 30 يونيو على شاشة المحور