أخبار عاجلة
"ريهانا" تتعرض لمطاردة خطرة من مريض عقليا -
بوفون: يوفنتوس سيواجه أفضل نسخة من ريال مدريد -
بحث التعاون الثنائي بين السلطنة واليمن -
النفط يقلص خسائره ويرتفع في تعاملات هادئة -

سلوى بكر: فخورة بجائزة محمود درويش وفضلت عدم المرور على معبر إسرائيلى

سلوى بكر: فخورة بجائزة محمود درويش وفضلت عدم المرور على معبر إسرائيلى
سلوى بكر: فخورة بجائزة محمود درويش وفضلت عدم المرور على معبر إسرائيلى

عبرت الكاتبة المصرية الكبيرة سلوى بكر، عن سعادتها بفوزها بجائزة الشاعر الفلسطينى محمود درويش، والتى أعلنت مساء أمس، فى رام الله، بالتزامن مع ذكرى ميلاد الشاعر الراحل. 

 

وقالت سلوى بكر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": فى الحقيقة أنا سعيدة وفخورة جدًا بهذه الجائزة لأنها، جائزة نبيلة ومرموقة وتحمل اسم الشاعر الفلسطينى محمود درويش، كما أنه من دواعى سرورى أن هذه الجائزة لا يتقدم لها أحد، ويتم منحها على أساس مجمل الأعمال والسيرة الأدبية، ولهذا فأنا ممنونة إلى لجنة التحكيم وسعيدة جدًا لأن يكون معى ضمن الفائزين كاتبة هندية مرقومة وكاتب فلسطينى.

 

وحول أسباب عدم حضورها لحفل تسليم الجائزة فى مقر متحف محمود درويش، فى رام الله، قالت سلوى بكر: فى الحقيقة تعذر الذهاب لأن الاحتفال يكون فى رام الله، وفضلت عدم الذهاب لأننى لا أحب المرور على معبر إسرائيلى.

 

جدير بالذكر أن جائزة الشاعر الفلسطينى الراحل محمود درويش، أعلنت مساء أمس، عن أسماء الفائزين الثلاثة، في دورتها الثامنة، لعام 2017، حيث فاز كل من المؤرخ الفلسطينى الدكتور ماهر الشريف، والروائية المصرية سلوى بكر، والروائية والناشطة السياسية الهندية أرونداتى روى، وتم تسليم الجوائز خلال حفل نظمته مؤسسة محمود درويش، فى قاعة الجليل بمتحف الشاعر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالصور.. فاروق حسنى يقرأ مستقبل الثقافة والفن فى أتيليه الإسكندرية