أخبار عاجلة
"السيسي" يُمدد عمل مفتي الجمهورية 4 سنوات -

وفاة نجمة هوليوود متعددة الزيجات "زازا جابور" عن عمر يناهز 99 عامًا

بعد رحلة كفاح مع السينما، توفيت نجمة هوليوود صاحبة الوجه البرئ عن عمر يناهز 99 عاما أثر تعرضها لأزمة قلبية في منزلها بيل إير بلوس أنجلوس، بحسب ما أوردت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ووفقا للصحيفة البريطانية، نجحت "جابور" مجرية الأصل في اقتناص لقب "متعددة الزيجات" وذلك بعد أن تعدد زيجاتها حتى وصلت إلى 9 رجال من الأثرياء، منهم رجل الأعمال كونراد هيلتون، والحائز على أوسكار الممثل جورج ساندرز، وفي عام 1986 تزوجت من فريدريك فون.

عانت "جابور" بالعديد من المشاكل الصحية بعد تعرضها لحادث سيارة في عام 2002، وفي عام 2011 اضطر الأطباء لبتر ساقيها اليمنى بعد أن اكتشف الأطباء وجود عدوى وفشلت المضادات الحيوية في علاجها، حيثُ قضيت أيامها الأخيرة على كرسي متحرك، لديها أبن وحيد يدعي فرانشيسكا كونراد هيلتون وافته المنية في عام 2015 عن عمر يناهز 67 عاما.

ولدت "جابور" في بودابست عام 1917، بدأت تشق طريقها نحو النجاح في فيينا، عندما توجت ملكة جمال المجر في عام 1936، ثم اتجهت إلى هوليوود لتخوض مجال السينما والتلفزيون.

رصيدها الفني أكثر من 70 فيلم، ويعتبر أهم المحطات الفنية في حياتها فتاة في الكرملين، ملكة الفضاء الخارجي، ومولان روج، وليلي.

عقب وفاتها اتشح موقع التدوين المُصغر العالمي "تويتر" بالسواد، فودعتها الممثلة الأمريكية باربرا إيدن بكلمات مؤثرة عبر صفحتها الرسمية على تويتر قائلة :"ارقدي في سلام زا زا جابور.. كانت هي وشقيقاتها مثالا للبهجة والسعادة".

ونعت الممثلة البريطانية المخضرمة جوان كولينز زا زا جابور قائلة :"وفاتها خبر مؤسف، فكانت المتعة في حد ذاتها".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المطربة شذى تكشف عن أغرب أمنية لها في العام الجديد