مسرحية "قواعد العشق الأربعون" حالة إنسانية خاصة جدًا

مسرحية "قواعد العشق الأربعون" حالة إنسانية خاصة جدًا
مسرحية "قواعد العشق الأربعون" حالة إنسانية خاصة جدًا

أقيم مساء أمس المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل العرض المسرحي "قواعد العشق الأربعون" المأخوذ عن الرواية الشهيرة بنفس الإسم والذي يفتتح خلال أيام على مسرح السلام.

عرض "قواعد العشق الأربعون" من إنتاج المسرح الحديث ومن إخراج عادل حسان وبطولة بهاء ثروت وملكة جمال مصر فوزية محمد وعدد كبير من نجوم المسرح.

وأشار مخرج العرض عادل حسان، قائلاً :" نجهز لهذا العرض منذ فترة طويلة جدًا.. وقد تم تكثيف الرواية لتقديمها في حدود ساعة ونصف.. واشكر كل من تحملنّي منذ البداية حتى آن أوان تقديم العرض .. واشكر بشكل خاص د.محمد حسني الذي قدم موسيقى العرض حيث قام بجهد كبير في وضع موسيقى مختلفة تناسب حالة العرض.. وكل فريق العمل وشباب العرض".

وأضاف "حسان" قائلاً :"العرض يتناول حالة إنسانية أحب أن أضعها في إطار محدد وهي أفكار تتساءل عن كيفية أن نعيش بالحب والتسامح وهي الأمور التي صرنا نفتقدها الآن".

وتحدث الفنان بهاء ثروت عن دوره بالعرض قائلاً :"أقدم شخصية شمس الدين التبريزي.. ولن أتكلم عن تفاصيل الدور لأني أفضل أن يتكلم الدور عن نفسه لكني أؤكد على تقديم عرض به حالة بُعد أخلاقي وإنساني رائع". 

وأشار الفنان عزت زين عن دوره في العرض المسرحي قائلاً :"العب شخصية جلال الدين الرومي.. ونحن نجهز للعرض منذ فترة طويلة ونقدم رؤية وتجربة مختلفة ونتمنى أن تجد لدى الجمهور الصدى ورد الفعل الذي نتمناه". 

بينما أشارت ملكة جمال مصر فوزية محمد قائلة :" أنا سعيدة جدًا بانضمامي للعرض مؤخرًا وقد قرأت الرواية قبل أن أرشح للعمل بها ولم أكن قد قرأت عن الصوفية من قبل فأثارت إعجابي جدًا وأنا في الأساس أحب المسرح جدًا وفوجئت بترشيح ا. عادل لي وهو ما أسعدني جدًا ولم أتردد في قبول الدور وأتمنى أن أوفّق في تأدية دوري بالشكل الذي يرضي الجمهور".

من ناحية أخرى حضر المؤتمر المخرج الكبير د.خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والأستاذ إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، والذي وعّد بأن يتجول العرض في كل محافظات مصر وآلا يقتصر على القاهرة والإسكندرية فقط، مشيرًا إلى أن العرض يقدم لمدة 30 يومًا وقابل للتجديد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وحيد حامد ردًا على الانتقادات لـ«الجماعة 2»: لدي دليل على كل معلومة بالمسلسل