أخبار عاجلة
«المالية»: نسعى لإصدار قانون موحد للجمارك -
حملة لرفع التكاتك والإشغالات في جسر السويس -

تأبين الدكتور عبد الحليم نور الدين بوزارة الآثار .. الخميس

تأبين الدكتور عبد الحليم نور الدين بوزارة الآثار .. الخميس
تأبين الدكتور عبد الحليم نور الدين بوزارة الآثار .. الخميس

كتب أحمد منصور

تكريما لعطائه فى مجال العمل الأثرى وإجلالاً لدوره البارز فى تربية أجيال من أكبر وألمع علماء الآثار، تقيم وزارة الآثار، يوم الخميس 24 نوفمبر الجارى، فى تمام الساعة الخامسة مساءً حفل تأبين للعالم الجليل الراحل الدكتور عبدالحليم نور الدين فى قاعة أحمد باشا كمال بمقر وزارة الآثار بالزمالك.

يحضر حفل التأبين الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، والدكتورة فائزة هيكل نقيب الأثريين وأستاذ الآثار المصرية بالجامعة الأمريكية " صح ده اتاكدى"، والدكتور حمزة حداد  عميد كلية الآثار جامعة القاهرة، والدكتور على رضوان رئيس اتحاد الأثريين العرب والدكتورة علا العجيزى عميد كلية الآثار جامعة القاهرة سابقاً، والدكتور رادلف ديونج مدير المعهد الهولندى للآثار، بالإضافة إلى عدد من أفراد أسرته ولفيف من علماء الآثار ومديرى المعاهد الأثرية الأجنبية والبعثات الأثرية فى مصر.

وأوضح هشام الليثى، مدير عام مركز تسجيل الآثار، إنه خلال الحفل سيتم عرض فيلم تسجيلى عن السيرة الذاتية للعالم الراحل يسرد مشواره الأثرى والعملى والعملى الذى أثرى به مجال العمل الأثرى، كما سيلقى الحاضرين كلمات تأبين منهم وزير الآثار، كما سينعى جميع العاملين بوزارة الآثار خاصة الأثرين الذين تتلمذوا على يده. 

ويذكر أن الراحل الدكتور عبد الخليم نور الدين كان قد وافته المنيه صباح يوم الاربعاء 16 نوفمبر 2016 حيث كان يشغل منصب استاذ فى علم المصريات واللغة المصريه القديمة وكان له كتب ومنشورات عديدة، كما شغل مناصب عدة حيث تولى أمانة هيئة الآثار لمدة 6 أشهر عام 1988، ثم تولى عام ١٩٩٣ الهيئة مرة ثانية وتحولت فى بداية عهده لمجلس أعلى للآثارحتى عام ١٩٩٦، وكان عميداً لكلية الاثار جامعة الفيوم، ووكيل كلية الاثار جامعة القاهرة. كما أشرف على العديد من رسائل الماجيستير و الدكتوراه فى كلية الاثار و السياخة و الفنادق و التربية كما ألف العديد من الكتب الأثرية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء