أخبار عاجلة
استشاري: ضعف مبيعات العقارات ضحية لنقص السيولة -
إغلاق كوبري أكتوبر لأعمال الصيانة -
سوهاج يحفز لاعبيه بعد الفوز على بني سويف -
سلة الأهلي يواجه اليوم الأفريقي التونسي -

حفل لـ"عايدة الأيوبي" على هامش الأسبوع الألماني في قنا

حفل لـ"عايدة الأيوبي" على هامش الأسبوع الألماني في قنا
حفل لـ"عايدة الأيوبي" على هامش الأسبوع الألماني في قنا

أعلن عبدالحميد الهجان محافظ قنا، أن فعاليات الأسبوع الألماني في الصعيد الذي تنظمه السفارة الألمانية بالقاهرة، في الفترة من 19 إلي 22 من نوفمبر الجاري، والتي تنطلق فعالياته اليوم الأحد، بقنا، تحت شعار "اكتشف ألمانيا على ضفاف النيل"،  بحضور السفير الألماني بالقاهرة يوليوس جيورج لوي وعدد من ممثلي المنظمات الالمانية في مصر، بهدف تعزيز العلاقات المصرية الألمانية.

وذكر الهجان، أن فعاليات الأسبوع الألماني للصعيد تقام في اربعة محافظات هي الأقصر وقنا وسوهاج والمنيا، مضيفا أن فعالياته بقنا بدأت اليوم بزيارة السفير الألماني لمركز دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا بكلية هندسة الأزهر بقنا، بحضور الأستاذ الدكتور بركات محمد حسانين عميد كلية الهندسة.

وأكد  حسانين، أهمية تلك الزيارة ودورها في إثراء الحياة العلمية من خلال التنسيق مع الجانب الألماني حول تبادل الزيارات والخبرات العلمية لاسيما في القطاعات المتعلقة بتكنولوجيا الطاقة المتجددة وتكنولوجيا معالجة مياه الشرب والصرف الصحي.

وأضاف المحافظ، انه من المقرر افتتاح مكتبة التعليم والتعلم بمدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض ضمن فعاليات الاسبوع الالماني في الصعيد وعمل زيارة لقطاع التخطيط  ووحدة التحليل الهيدروليكي GIS وورشة العدادات التابع لشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

واشار الهجان، إلى ان فعاليات اليوم تختم بإقامة حفل موسيقي للفنانة عايدة الأيوبي، وفرقة موسيقى المدرسة الألمانية، وفرقة الفنون الشعبية بقصر ثقافة قنا، في تمام الساعة 8 والنصف وتستمر وحتى 10 والنصف مساءً بفندق بسمة علي كورنيش النيل .

ومن جانبه، أعرب سفير دولة ألمانيا الاتحادية السيد يوليوس جيورج لوي، عن سعادته  بالاهتمام الكبير التي تبديه المحافظة لتلك الزيارة، لافتا انه تم تمثيل العديد من الجهات الألمانية للمشاركة في تلك الفعاليات فهناك ممثلين لمعهد جوته لتعليم اللغة الألمانية، وممثلين لكل من المعهد الألماني للآثار ومؤسسة روبرت بوش وأعضاء من المدرسة الفندقية الألمانية.

وأشار إلى ان هناك عدة مشروعات تم تنفيذها علي ارض الواقع بالمحافظة بتمويل من هيئة التعاون الانمائي الالماني (GIZ) خاصة بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي يصل حجم تمويلها الي اكثر من 7 مليون و 600 الف يورو، مضيفا انه يجري دراسة إنشاء مدرسة ألمانية تكون نواة لمشروعات مستقبلية  في المحافظة .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء