أخبار عاجلة
سلة أحد تختنق.. والاستقالات تتوالى -
مصادر لـ«عكاظ»: توقعات بتعليق الدراسة غداً -
العلا.. الاعتداء على طفل بسكب «الماء المغلي» -
طرح 198 مرفقا تعليميا في عدة مناطق للاستثمار -
«حدود تبوك» يحذر الصيادين من التقلبات الجوية -

ماذا قال "القرموطي" عن ألبرت شفيق في "آخر النهار"؟

ماذا قال "القرموطي" عن ألبرت شفيق في "آخر النهار"؟
ماذا قال "القرموطي" عن ألبرت شفيق في "آخر النهار"؟
قال الإعلامي جابر القرموطي، إنه منذ بداية عمله في مجال الإعلام، كان يتعامل مع "المسيحيين"، فهو عمل مع نجيب ساويرس، وألبرت شفيق الذي وصفه بأنه "صاحب أيادٍ بيضاء عليه"، لافتًا إلى أن والد "ألبرت" صديقٌ شخصي، له يسأل عليه دائمًا، وغيرهم الكثيرين من جيرانه وزملائه في مجال العمل الإعلامي. 

كان" القرموطي" قد بدأ حلقة مساء اليوم الأربعاء من برنامج "آخر النهار"، بتناول أنواع مختلفة من الأطعمة كالجبن والزيتون والعسل الأبيض، وجميعها من منتجات الأديرة في مختلف محافظات مصر، بعدما ظهرت العديد من الدعاوى التي تحرم تناول الطعام من الأقباط، أو حدوث أي تقاربٍ، من أي نوعٍ، وظهر ذلك في حادثة الاعتداء على القس سمعان شحاتة، والذي شاهد فيديوهات له تدعو إلى التسامح والسلام.  

علل مقدم برنامج "آخر النهار"، ذلك بأنه يريد أن يبعث برسالة إلى كل من يحرم تناول الطعام من المسيحيين أو التعامل معهم، بأن هذه القضية تعتبر قضية أمن قومي، كما قال الإعلامي عماد الدين أديب، "إنك إذا أردت هدم الوطن عليك بأن تُحدث انقسامًا في صفوف الجيش، وأن تدمر العلاقة بين طرفي الوطن المسلمين والمسيحيين"، وتساءل هل من يحرم تناول الطعام من المسيحيين لو سافر إلى الخارج وقدم له طعامًا في مطعم لن يأكله؟، متابعًا: فلماذا نغرس الخطأ في جينات الأطفال الصغار؟ .

وألمح مقدم برنامج "آخر النهار"، أنه كانت هناك كلمة كان يسمعها كثيرًا بل وقع هو نفسه في هذا الخطأ في بداياته، وهي كلمة "ده مسيحي بس كويس"، وكأن المسيحية أصبحت تهمة، أو أنهم درجة ثانية، مضيفًا: "أنا أتحدث هنا عن التعامل بين المسلمين والمسيحيين، فكثيرون من الأقباط استشهدوا في سيناء وفي أثناء محاربتهم للإرهاب، بل نجد عند استشهادهم شماتة من المتشددين في الخارج".  

في نفس السياق علق "القرموطي"، على من يحرم تناول الطعام من المسيحيين قائلًا: "طبعا أنت دلوقتى هاتتنقط وأنا بأكل من أكل المسيحيين الهي تجيلك نقطة على الأفكار المسمومة إلي بتوصلها للناس ياراجل ارحمنا من الفتاوي الشاذة". يذكر أن برنامج "آخر النهار"، يُذاع يوميًا على فضائية "النهار"، في تمام الساعة الثامنة مساءً، ويقدمه الإعلاميون جابر القرموطي وخالد صلاح ومحمد الدسوقي رشدي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالصور.. مى سليم بإطلالة عصرية مميزة