أخبار عاجلة
فن الجوبلان يحتضر -
مي كساب بطلة «فولت زيادة» -
38 عاماً على رحيل صلاح منصور -
هانى شنودة: مشروع التطوير للعندليب لم يكتمل -

«الشرقاوى» يضئ ليل القاهرة بمغامرة مسرحية جديدة!

«الشرقاوى» يضئ ليل القاهرة بمغامرة مسرحية جديدة!
«الشرقاوى» يضئ ليل القاهرة بمغامرة مسرحية جديدة!

«مصر فى عصر الزومبى».. ليس هذا عنوان لفيلم سنمائى أو حتى مسرحية جديدة تعرض على المسرح التجريبى، ولكنه «المضمون» الذى تخرج به من مشاهدتك للعرض المسرحى الجديد لآخر المخرجين المسرحيين الكبار من الزمن الجميل، وهو الفنان جلال الشرقاوى، الذى يخوض وهو على مشارف الثمانين أغرب وأجرأ عرض مسرحى هذه الأيام، بعنوان «عازب فى شهر العسل» من تأليف صلاح متولى.

ـ العرض الجديد للشرقاوى يضاف إلى رصيده الكبير من العروض المسرحية المتميزة، مثل الخديو وافرض وانقلاب وعا الرصيف وغيرها، لكن جرأة النص تكمن فى أنه بطولة عدد كبير من تلاميذه جلال الشرقاوى فى المعهد العالى للفنون المسرحية، وكلهم ـ عدا الممثلة المعروفة انتصار التى لعبت دور أم هدى صاحبة البقالة ـ مغمورون ولن يسبق لهم الوقوف على خشبة المسرح اطلاقًا، لكنهم بمرور الوقت، وأثناء العرض، يفاجئون المتفرجين بأنهم متمرسون تمامًا وممتلئون حيوية وموهبة.

تتجلى روح المغامرة أيضًا فى هذا العرض عندما تكتشف أن هذا العرض هو الوحيد الذى يضىء ليل القاهرة الثقافى والفنى «المعتم» حاليًا، وكأنه قدر لجلال الشرقاوى أن يخوض معركة دائمة مع الظلام والتخلف والإرهاب.

«الوفد» كانت على موعد مع العرض المسرحى «عازب فى شهر العسل» فى ليلة الافتتاح حيث شاهد العرض رئيس تحريرها السابق سليمان جودة، ونائب رئيس التحرير أحمد بكير والزميل محمود الشربينى وقد أثنوا على العرض المسرحى، وأداروا حوارا مطولاً مع المخرج الكبير حول العروض المسرحية الجديدة التي يستعد لها ومنها نص هولاكو لفاروق جويدة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المطربة شذى تكشف عن أغرب أمنية لها في العام الجديد