أخبار عاجلة
الكويت تدين استهدف الحرم المكى الشريف -

عادل حسان: وزير الثقافة يفتتح "قواعد العشق الـ40" بمسرح السلام 24 مارس

عادل حسان: وزير الثقافة يفتتح "قواعد العشق الـ40" بمسرح السلام 24 مارس
عادل حسان: وزير الثقافة يفتتح "قواعد العشق الـ40" بمسرح السلام 24 مارس

قال المخرج عادل حسان لـ"اليوم السابع" إن وزير الثقافة حلمى النمنم سيفتتح عرض "قواعد العشق الأربعين" المسرحى على مسرح السلام 24 مارس الجارى، مشيرا إلى أن العرض يتم التحضير له منذ عامين لأنه كان من إنتاج مسرح الطليعة ثم تم نقله للمسرح الحديث وبعد ذلك لمسرح السلام الذى تم إغلاقه بسبب عدم توافر شروط الحماية المدنية.

 

وأضاف خلال تصريحاته، أنه تم تغيير الممثلين نظرا لارتباطهم بأعمال أخرى منعتهم من انتظار عرض المسرحية، لافتا إلى أن العرض معتمد على رواية التركية إيلاف شافاق إضافة إلى مصادر أخرى تضم أشعار جلال الدين الرومى.. حيث قامت ورشة الكتابة بعمل مجهود كبير تضمن البحث فى الكثير من أشعار الرومى وتمت إضافتها للنص.

 

ومن المقرر أن يقام فى السادسة من مساء اليوم الاثنين، مؤتمر صحفى للإعلان عن باقى تفاصيل افتتاح مسرحية "قواعد العشق الـ40" على مسرح السلام بالقصر العينى بحضور خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافى وأشرف طلبة مدير فرقة المسرح الحديث والمخرج عادل حسان وأبطال العرض.

 

العرض من بطولة بهاء ثروت وعزت زين والمطربة أميرة أبو زيد والمنشد سمير عزمى وتامر الكاشف ومحمد عبد الرشيد وهدى عبد العزيز وهانى عبد الحى وياسر أبو العنين ودينا أحمد وبمشاركة فرقة المولوية العربية وديكور مصطفى حامد وأزياء مها عبد الرحمن وإضاءة إبراهيم الفرن، وشارك فى الكتابة ياسمين إمام وخيرى الفخرانى وإخراج عادل حسان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وحيد حامد ردًا على الانتقادات لـ«الجماعة 2»: لدي دليل على كل معلومة بالمسلسل