أخبار عاجلة
حازم إمام رئيسا لبعثة المنتخب في تونس -

كيف بيعت 50 مليون نسخة من رواية "جسر مقاطعة ماديسون" ؟

كيف بيعت 50 مليون نسخة من رواية "جسر مقاطعة ماديسون" ؟
كيف بيعت 50 مليون نسخة من رواية "جسر مقاطعة ماديسون" ؟

رحل عن عالمنا الكاتب روبرت جيمس وولر، صاحب الرواية الرومانسية التى حققت مبيعات كبيرة  "بريدجز أوف ماديسون كاونتى" وتوفى عن عمر يناهز 77 عاماً.

 

وتحكى الرواية التى ألفها "وولر" فى عام 1992 قصة حب تحولت إلى فيلم فى عام 1995 من بطولة ميريل ستريب وكلينت إيستوود ومسرحية موسيقية فى برودواى العام 2014، وترجمت الرواية إلى 40 لغة وبيع منها نحو 50 مليون نسخة.

 

صدرت الطبعة الأولى للرواية فى الولايات المتحدة الأمريكية، عن دار وارنر ، والرواية تحكى قصة امرأة إيطالية - أمريكية متزوجة وتعيش فى سنة 1960 بمقاطعة ماديسون، ولاية ايوا، تقع فى حب  مصور من بيلينجهام، أثناء زيارته لمقاطعة ماديسون  حيث كان يعمل على تصوير الجسور الكثيرة فى المنطقة لصالح جريدة ما.

 

   ويومها أثار موضوع الرواية البسيط كثيرا من الضجة بسبب رومانسيته، حتى أن أحد الأشخاص تقدم ببلاغ ضد المؤلف يتهمه بأنه استمد هذه الرواية من حياته الحقيقية.

 

والرواية واحدة من أكثر الكتب مبيعا فى القرن 20بـ  50 مليون نسخة بيعت فى جميع أنحاء العالم، وعندما صدرت رواية  قواعد العشق الأربعون للكاتبة التركية إليف شافاق منذ أعوام قليلة وحققت الرواية نجاحات كبيرة خرجت أصوات كثيرة تؤكد أن هذه الرواية متأثرة بقوة برواية "جسر مقاطعة ماديسون".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالصور.. فاروق حسنى يقرأ مستقبل الثقافة والفن فى أتيليه الإسكندرية