أخبار عاجلة
وزير النقل يتفقد محطة مترو عدلى منصور‎ -

9 أفلام تصل للقائمة القصيرة لأفضل فيلم أجنبي في "الأوسكار"

9 أفلام تصل للقائمة القصيرة لأفضل فيلم أجنبي في "الأوسكار"
9 أفلام تصل للقائمة القصيرة لأفضل فيلم أجنبي في "الأوسكار"

كتبت- هدى الشيمي:
أعلنت أكاديمية العلوم وفنون الرسوم المتحركة المسؤولة عن توزيع جوائز "الأوسكار"، اختيار تسعة أفلام من بين 85 فيلما، كان من بينها الفيلم المصري "اشتباك" للمخرج محمد دياب، والفيلم السعودي "بركة يقابل بركة" لمخرجه محمود الصباغ.

أجريت عملية اختيار الأفلام على مرحلتين الأولى، تمثلت في مشاهدة المسؤولين عن هذه الفئة في الأكاديمية للأفلام المقدمة لهم، بداية من منتصف أكتوبر وحتى شهر ديسمبر الجاري، واختاروا منها الأفلام الثمانية، وسيقوم أعضاء اللجنة بمشاهدة الأفلام مرة أخرى بداية من 13 يناير المقبل وحتى 15 ليختاروا الأفلام الخمسة النهائية المنافسين على الجائزة.

ويتنافس على الجائزة فيلم "Tanna" من استراليا، والفيلم الكندي "it's Only the End of the World" من كندا، وفيلم "Land of Mine" من الدنمارك، والفيلم الألماني "Toni Erdman"، والفيلم الروسي "Paradise"، والفيلم النرويجي "The King's Choice"، والفيلم الإيراني "Salesman"، والفيلم السويدي "A Man Called Ove"، والفيلم السويسري "My Life as Zucchini".

ظهرت فئة أفضل فيلم أجنبي في الأكاديمية لأول مرة في دورتها التاسعة والعشرين عام 1956.

ومن المقرر إعلان القائمة النهائية للمرشحين لجوائز بالدورة التاسعة والثمانين في 24 من يناير المقبل، وسيُقام الحفل في 26 فبراير المقبل، بمسرح دولبي في هوليوود.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المطربة شذى تكشف عن أغرب أمنية لها في العام الجديد