أخبار عاجلة
عزت: توجيهات الملك خارطة طريق للمنتخب -
روسيا تحتج على تدمير "آثار سوفيتية" في بولندا -
تركيا ترسل قوات خاصة إلى حدودها مع سوريا -
البيت الأبيض يسهل تصدير الأسلحة -
مروحة طائرة تركية تقتل شرطيا وتصيب آخر! -

«ابن النيل» قاعدة بيانات لربط الفنانون في الوطن العربي بالمواهب

«ابن النيل» قاعدة بيانات وبوابة لربط الفنانون في الوطن العربي بالمواهب الشابة، في كافة التخصصات، لتحوي على كافة المعلومات عن الفنانين والترويج للشباب الذين يحلمون بالتعبير عن مواهبهم.
وأطلقت «ايجيبت فن» للإنتاج الفني، موقعها والمتخصص بمجالات صناعة السينما «لأول مرة» بالوطن العربي، تحت اسم «ابن النيل»، وذلك بهدف أن تكوين أكبر قاعدة بيانات تشمل كل الفنانين ونبذة عن أعمالهم، وأن تكون كيانًا موازياً لنقابة المهن السينمائية وتتوافق بالأسلوب العصري، والتطور التكنولوجي، على حد تعبير الشركة.
وأوضحت الشركة خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته، بإحدى الفنادق الكبرى، المهندسين، وبحضور عدد من المهتمين بالسينما وعدد من المواهب الشابة الفنية الذين تم عرض أعمالهم عبر موقع الشركة التي أطلقته «ebnalneel».
وقال المخرج محمد النجار، مؤسس الفكرة، إنه طالما طمعنا للتطور في صناعة السينما بأليات العمل واجتهدنا للاطلاع لما وصل له العالم من تكنولوجيا وتنظيما لتوفير الوقت والجهد لذا قرروا هذه الفكرة والتي بدأت منذ عامين ونصف بالبدء في إنشاء قاعدة بيانات متخصصة فنية يسهل بها التواصل بين الأعضاء في كافة المجالات الفنية الخاصة بصناعة السينما.

وأوضح أنه تم منح 10 امتيازات لنقابة المهن السينمائية، لاستغلال مدخولها بأعمال التطوير، و10 آخرين لنقابة الممثلين، تم الانتهاء من الجزء الأول من المنظومة، والتي تشمل قاعدة البيانات ليصبح عدد الأعضاء على مستوى العالم 65 ألف عضوًا، وتم بدء البث لاستقبال صفحات الفنانين والعاملين بالمجال وتسجيل الأعمال واطلاق محركًا للبحث، لسهولة الوصول.
وأوضح القائمين على المؤتمر، بأنها تعتبر قاعدة البيانات من المواقع الفنية التي يحتوي على قاعده بيانات للفنانين المصريين لتضم صفحه لكل فنان تحمل صوره وأعماله وأخباره، وتسمح لمعجبيه بالتعليق وتسمح له بالتواصل مع المعجبين والإنتاج على حد سواء مع توفير مجموعات تمثل مجموعات صناعة السينما، لجذب المحترفين والمبتدئين، للنهوض بالفن وصناعته توفير امكانيه التواصل المباشر بين الأفراد والمجموعات والمنتديات الفنية لتبادل المعلومات، مع توفير نظام داخل الموقع يوفر التسويق الأليكتروني الفني من خلال تطبيق عالمي يظهر الموقع للعالم، وأنها رابطة أليكترونية ومنظومة متكاملة تكون كيانًا موازيًا أو بديلاً لنقابة المهن السينمائية، على حد تعبير القائمين على المؤتمر، وتتوافق مع الأسلوب العصري والتطور التكنولوجي.
وقام عدد من المواهب الفنية لتقديم نبذة عن أنفسهم مع عرض جزء من أعمالهم التي تساعدهم الشركة في طرحها في قاعدة البيانات، ومنهم خالد الشاعر، والذي قام بتقديم برنامج تليفزيوني يستهدف الجمهور لاكتشاف المواهب الفنية، بالإضافة إلى عدد أخر من الفنانين في مجال التمثيل، والشعر.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أشرف عبدالباقي يختتم عروض «مسرح مصر» بالقاهرة اليوم