أخبار عاجلة
للمرة العاشرة.. «ضمك» الأول في الملاكمة -
الفتح يكسر عناد الفيحاء بثلاثية -
أرسنال يسقط توتنهام في ديربي شمال لندن -
وفاة أسطورة الأثقال أوغلو -
الباطن يعاود تدريباته استعداداً للسكري -
ثلاثي الرعب قاد الزعيم للنهائي -
الفرق اليابانية فأل خير للأزرق -
الكويكب: نخاف من نيشمورا آخر -
تاريخياً.. الحسم «أجنبي» -

يحيي الفخراني وحسين الجسمي يحصلان على الدكتوراة الفخرية (صور)

يحيي الفخراني وحسين الجسمي يحصلان على الدكتوراة الفخرية (صور)
يحيي الفخراني وحسين الجسمي يحصلان على الدكتوراة الفخرية (صور)

احتفلت اليوم الكلية الكندية الدولية CIC بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها البالغ عددهم 800 خريج، في احتفالية حضرها السفير الكندي باقاهرة، جيس داتون، والسفير الإماراتي بالقاهرة جمعة مبارك الجنيبي، ورئيس جامعة كيب بريتون، والدكتور دايل كييف، والدكتور مجدي القاضي، رئيس مجلس إدارة الكلية الكندية الدولية CIC، فضلا عن أولياء أمور الطلاب وعدد من الشخصيات الإعلامية.

وشهدت فعاليات اليوم قيام جامعة كيب بريتون CBU بمواصلة التقليد الذي بدأته منذ عام 2015 والخاص بمنح الدكتوراه الفخرية لرموز مصرية وعربية من خارج كندا، حيث قامت هذا العام بمنح الشهادة الفخرية لرمزين بارزين هما الفنان الأسطوري يحيى الفخراني، والمطرب المتميز حسين الجسمى، تقديرا لفنهم الراقي وإسهاماتهم المتميزة في خدمة المجتمع.

ومن جانبه أكد السيد الدكتور مجدى القاضى رئيس مجلس إدارة الكلية الكندية الدولية CIC قائلا: «نحتفل اليوم بإهداء مصرنا الحبيبة 800 خريج جديد من طلاب CIC الذين تم إعدادهم الإعداد الأكاديمي الجيد، وحصلوا على تعليم كندي عالي رفيع المستوي في مجالات متعددة مثل إدارة الأعمال، قسم إدارة المعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الهندسة والإعلام».

كما أشار د. مجدي القاضي إلى رؤية واستراتيجية الكلية الكندية الدولية CIC قائلا: «تقوم رؤية هذه المؤسسة التعليمية على إحداث طفرة في التعليم الجامعي من خلال التميز الأكاديمي، تخريج طلاب أكفاء والإستفادة من خبراتهم، فضلا عن تقديم برامج أكاديمية عالية الجودة بشكل عملي. ليس هذا فحسب بل نقوم أيضا بدعم مهارات ريادة الأعمال المستقلة الخلاقة ورعايتها، وذلك من خلال تبنى نظام منح للطلاب بهدف تشجيع الإبداع، التميز والمشاركة بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس».

وكانت جامعة كيب تاون بدأت منح الشهادات الفخرية منذ عام 1989 داخل كندا. وفي 2015، تم تشكيل لجنة تضم جامعة كيب تاون والكلية الكندية الدولية، للعمل على اختيار المرشحين من مصر والشرق الأوسط لمنحهم شهادات دكتوراه فخرية، تقديراً لإنجازات هذه الشخصيات الاستثنائية ونبوغهم في أحد المجالات التي تجسد أهداف جامعة كيب بريتون ومبادئها. وهذه الرموز هي: د. نيازي سلام، مؤسس بنك الطعام المصري، د. عمر خيرت الموسيقي البارز، ود. هبة السويدي، مؤسسة مستشفى «أهل مصر».

وفي هذا الشأن قال الدكتور مجدي القاضي: «يأتي هذا التكريم ليؤكد على رقي المسيرة الفنية للرمزين الجليلين وعلي تقديم نموذج يُحتذى به للفنان الذي يمتلك رؤية ورسالة يمكن أن تفيد الجمهور والوطن بأكمله عن طريق زرع مبادئ وقيم وأخلاقيات من خلال فنه النبيل. كما أود أن أؤكد أن تكريم الفنان حسين الجسمي يحمل في داخله تأكيداً على عمق وأصالة العلاقة التي تجمع بين الشعبين المصري والإماراتي».

وفي ختام الحفل قام د. مجدي القاضي بتوزيع الميداليات الذهبية على أوائل الطلاب من البرامج المختلفة لمجموعة المعاهد. كما قام عمداء كل من كليات الإعلام، إدارة الأعمال، والهندسة، د. ماجي الحلواني، د. محيي هدهود، د. ممدوح القاضي ود. أحمد عامر، بتسليم شهادات التخرج للخريجين، ثم توزيع الشهادات الفخرية لهذا العام.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالصور.. مى سليم بإطلالة عصرية مميزة