أخبار عاجلة
دمج الحكومة للوزارات فرصة جيدة لتوفر النفقات -
5 أسباب وراء تراجع أحزاب "يناير" -
الأسواني: "أراجوزات الإعلام اتسعروا" -
"الأسواني" يستبق ذكرى يناير بتغريدة مثيرة -
النيابة تأمر باستخراج جثة بعد دفنها بقنا -
ما هو حلف الناتو وما هو مستقبله بظل ترامب؟ -
رئيس جامعة القاهرة يكشف سبب إيقاف مستشارة مرسي -
قرار عاجل من السيسي بشأن مفتي الجمهورية -
اليوم.. "المركزي" يطرح 850 مليون جنيه سندات خزانة -

مشروع "باب" للرحلات الثقافية يزور معالم نجيب محفوظ.. أول فبراير

مشروع "باب" للرحلات الثقافية يزور معالم نجيب محفوظ.. أول فبراير
مشروع "باب" للرحلات الثقافية يزور معالم نجيب محفوظ.. أول فبراير

أعلن مركز باب للرحلات الثقافية، فى دولة الكويت، عن فتح باب التسجيل لرحلة "باب قاهرة نجيب محفوظ"، الذى يستمر على مدار أربعة أيام، بداية من الأول حتى الرابع من فبراير 2017.

 

ويحل الكاتب محمود عبد الشكور نائب رئيس تحرير مجلة أكتوبر والدكتور حسين حمودة أستاذ الأدب والنقد بكلية الآداب جامعة القاهرة، والجامعة الأمريكية، ورئيس تحرير دورية "نجيب محفوظ" ضيوف على برنامج الرحلة.

 

وتشهد الرحلة فى يومها الأول استقبالاً للمشاركين، والعشاء الترحيبى بهم، وفى اليوم الثانى، فيتم الانطلاق من أمام منزل نجيب محفوظ القديم فى العجوزة، والبدء فى السير على خطى مشواره اليومى وصولاً إلى مبنى جريدة الأهرام، والتوجه إلى مكتبات وسط البلد، والذهاب إلى دار الأوبرا المصرية، وذلك لمقابلة محمود عبد الشكور، والدكتور حسين حمودة.

 

أما فى اليوم الثالث، فسوف يتم التوجه إلى القاهرة القديمة والحسين والأزهر والجمالية، ليعقب ذلك عشاء ختامى، أما عن اليوم الرابع، فسوف يكون يوماً مفتوحاً لتوديع المشاركين.

 

جدير بالذكر أن "باب" هو مركز متخصص فى الرحلات الثقافية، يحول كتب التاريخ والأدب إلى رحلات ثقافية تقربها من المتلقى وتجعله يعايشها.

 

وقال عنه الكاتب الكويتى عبد الوهاب الحمادى مؤسس المركز، من قبل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، فى "باب" نطوف حضارات العالم ونستكشف عاداته وتقاليده، نتعرف على تاريخه، ونعرف سير أدبائه الذين أثروا الحياة، مستندين على خبرة منذ 2011 فى تنظيم الرحلات الجماعية والفردية.

 

وأشار الحمادى إلى أنه يعلن فى بداية العام برنامجه السنوى المتعدد الوجهات والمحطات، الذى يحرص "باب" على أن يكون مفتوحًا للجميع، دون توجهات وأفكار مسبقة، لنكون أرضية للنقاشات الثقافية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المطربة شذى تكشف عن أغرب أمنية لها في العام الجديد