أخبار عاجلة
عمال عمر أفندي يجددون مطالبهم برفع الأجور -
بالأرقام.. أسعار الشقق السكنية في المريوطية -
ضبط 12 قطعة سلاح ناري و62 متهما مطلوب ضبطهم -

بالصور.. عز العرب الكغاط فى يناقش "السلطة المفقودة" بمهرجان الأقصر الأفريقى

حضر النجم المغربى القدير عز العرب الكغاط مناقشة فيلمه "البحث عن السلطة المفقودة" بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بصحبة ابنه المنتج محمد الكغاط، وأدار المناقشة الناقد هشام لاشين الذى أبدى إعجابه بالفيلم وقال: الفيلم يربط بين القهر الذى يمارسه الجنرال على زوجته وبين القهر الذى تمارسه الحكومات والاستعمار على الشعوب.

 

وشكر الفنان عز العرب الكغاط الحضور على إشادتهم وإعجابهم بالفيلم، مؤكدا أنه سعيد بمشاركته فى المهرجان وأحب مدينة الأقصر وقرر العودة إليها لأكثر من مرة، ولم يتحدث كثيرا نتيجة وقوعه أثناء عرض الفيلم وإصابته بكدمات فى جسمه إثر سقوطه من على سلالم السينما بقاعة المؤتمرات فى الظلام أثناء عرض الفيلم، الأمر الذى نقل على إثره إلى المستشفى وكان قبل نقله للمستشفى قد أوضح أنه تعامل مع مخرج الفيلم من قبل أثناء عمله كمساعد مخرج فى مدينة ورزازات وأنه شاركه فى كل أفلامه.

 

أما منتج الفيلم محمد الكغاط نجل الفنان عز العرب الكغاط فقال: أنا سعيد جدا لفهم الفيلم وإيصال رسالته للجمهور المصرى، وأكد أن الإنتاج فى المغرب يكون إما عن طريق الدعم من الدولة أو من خلال الدعم من خارج المغرب، وهذا الفيلم إنتاج مشترك مع إيطاليا وهذا ثالث مهرجان يشارك فيه الفيلم، وقد حصلنا على جوائز من مهرجانات فيسباكو ومن مهرجان طنجة.

 

وحضر المنتج محمد العدل الفيلم وقال أنه سهل فهمه ووصلته رسالته ولكن الأغانى بالفيلم مهمة جدا ومن سياقه وكان يجب أن تترجم مع المشاهد التليفزيونية ويتمنى أن يحدث ذلك فى العروض القادمة، وأشار أن المغرب بها صناعة سينما حاليا مثلها مثل مصر وتونس ايضا تدخل فى الدائرة.

 

كما تحدث الفنان رمزى العدل قائلا: أنا مندهش من التطور فى صناعة السينما المغربية لأن آخر أفلام شاهدتها كانت بسيطة جدا لكن الآن هناك حركة وصناعة مستمرة، أما عن الفيلم فقال أن الهدف واضح والأداء رائع من الممثلين والتجربة اكثر من رائعة.

 

صناع فيلم السلطة المفقودة (1)
صناع فيلم السلطة المفقودة 

 

صناع فيلم السلطة المفقودة (2)
صناع فيلم السلطة المفقودة

 

صناع فيلم السلطة المفقودة (3)
عز العرب الكغاط مع سيد فؤاد فى ندوة فيلم "السلطة المفقودة"

 

صناع فيلم السلطة المفقودة (4)
عز العرب الكغاط مع سيد فؤاد فى ندوة فيلم "السلطة المفقودة"

 

صناع فيلم السلطة المفقودة (5)
عز العرب الكغاط فى ندوة فيلم "السلطة المفقودة"

 

صناع فيلم السلطة المفقودة (6)
الصحفيين وضويف الأقصر الأفريقى فى ندوة فيلم "السلطة المفقودة"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وحيد حامد ردًا على الانتقادات لـ«الجماعة 2»: لدي دليل على كل معلومة بالمسلسل