أخبار عاجلة
شاهد.. انهيار محافظ مينيسوتا أثناء خطاب له -
صاروخ بريطاني ينتحر على ساحل أمريكا -
الرئيس السيسي "يطلب من المصريين شيئا ".. ما هو ؟ -
السيسى يصدر قرارا جمهوريا جديدا -
هل يتم العفو الشامل عن "مبارك" اليوم؟ -

أكاديمية الفنون تعقد ندوة حول السينما في كوريا الجنوبية

أكدت د. أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون ان السينما الحديثة لكوريا الجنوبية حققت تقدماً وإزدهار وأصبحت مؤثرة على المستوى العالمي.

وتبعا لبيان أصدرته أكاديمية الفنون يوم أمس فقد جاء ذلك خلال كلمتها في افتتاح ندوة فنية نظمها المعهد العالي للنقد الفني عن السينما الكورية بعنوان “اتجاهات السينما الكورية الحديثة” مساء يوم الأربعاء.

وأضافت يونس أن الندوة فرصة للتعرف على السينما الكورية التي لا نشاهدها كثيرا في دور العرض السينمائية المصرية ولا في التلفزيون رغم تعرفنا على الدراما الكورية من خلال عرضها على بعض الشاشات المصرية والعربية.

كما أكدت الدكتورة أحلام أنه آن الأوان أن يجري التعاون على كافة الأصعدة من أجل التقارب الثقافي والفكري بين مصر وكوريا الجنوبية لنشاهد العروض السينمائية الكورية في مصر وكذلك العروض المصرية في دور العرض الكوري.

وأضافت إن الثقافة هي القوى الناعمة وهي لا تتطور إلا بالانفتاح على الشعوب الأخرى لأن لغة السينما هي الأكثر انتشارا.

ومن جهته أكد د. بارك چاي يانج المستشار الثقافي لكوريا الجنوبية عن ضرورة إيجاد صيغة لإحداث تقارب فكري وثقافي بين مصر وكوريا وهو الدور الذي يتطلع إلى حدوثه في الفترة المقبلة من خلال مثل هذه الأمسيات والندوات والتي تقرب بين الثقافة المصرية والكورية والتي تدعم العلاقات بين الشعوب وتقربها من خلال الفن والإبداع الذي يعرف المشاهدين بطبيعة وثقافة المجتمع الآخر وتعمل على إيجاد تواصل حقيقي بين الشعبين.

وأخيرا تحدث الدكتور ناجي فوزي عن تاريخ السينما الكورية ونشأتها وطبيعتها الفنية والسمات التي تميزها ثم تحدث عن الفيلم الكوري “عدوي العزيز” واختتمت الندوة بعرض الفيلم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المطربة شذى تكشف عن أغرب أمنية لها في العام الجديد