أخبار عاجلة
«العرضة»... رقصة المناسبات في السعودية -
وصول 623.368 حاجاً إلى المدينة المنورة -
في لندن.. عرضة سعودية.. حب وولاء وتفاعل سفير -

حفلات محكى القلعة.. من هنا تتحقق «العدالة الفنية»

حفلات محكى القلعة.. من هنا تتحقق «العدالة الفنية»
حفلات محكى القلعة.. من هنا تتحقق «العدالة الفنية»

بينما يقضى الكثيرون أيام الصيف على الشواطئ الساحلية ويتمتعون بحضور الكثير من حفلات المطربين هناك بأسعار تذاكر تتراوح بين 300 و1500 جنيه وأكثر، استمرت دار الأوبرا بالتعاون مع وزارة الثقافة فى دعم حفلات مهرجان محكى قلعة صلاح الدين فى دورته الـ26، ليتمكن المواطنون من جميع الطبقات من التمتع بالغناء والترفية بخمس أو عشر جنيهات فقط.

رقم بسيط يعطى لكثير من المواطنين الفرصة لسماع ومشاهدة مجموعة من المطربين والفرق المميزة، لمهرجان يعتبر من أقدم المهرجانات التى تقيمها دار الأوبرا منذ عام 1989، بمكان قريب فى وسط القاهرة، مكان يجتمع فيه الأثر والتاريخ والحضارة، حيث تحتضن القلعة فى حفلات المحكى جميع الطبقات ما بين فقيرة ومتوسطة وعالية، يسعدون بتواجد هذه الحفلات بأسعارها البسيطة وسط الغلاء الذى يعيشون فيه، فهى متنفس للعائلة للخروج والترفية، فى مكان أثرى ويقدم الفن فى ذات الوقت.

وتقدم الحفلات مجموعة كبيرة من المطربين والفرق، منهم الفنان مدحت صالح، محمد محسن، غالية بن على، محمد الحلو، ريهام عبدالحكيم، فريق لايف تايم، إيمان البحر درويش، على الحجار، نسمة محجوب وغيرهم.

تنظيم حفلات المحكى التى بدأت فى الـ12 من أغسطس الجارى على مدار 15 يومًا متصلة حتى 26 من نفس الشهر، بواقع حفلتين يومياً، تقام تحت رئاسة د. إيناس عبدالدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية، ومجموعة كبيرة من المنظمين من وزارة الثقافة والأوبرا والقلعة، ومنهم محمد منير المعداوى، مدير المركز الإعلامى للأوبرا.

ويحكى منير عن المهرجان وتجهيزاته والإقبال الكبير عليه هذا العام، ويقول: «الأوبرا تجنى ثمار ما صنعته السنوات السابقة، فالأعداد هذا العام وصلت لأكثر من 10000 فرد لكل حفلة، وما يميز المهرجان هو تواجده برغم الأزمات».

ويضيف: «ضم المحكى عائلات وشبابا وبناتا وأطفالا وعربا، يستمتعون بالحفلات وبرحلة للمحكى فى واحدة من أعلى القمم فى مصر».

حقق المحكى «العدالة الثقافية والفنية» على حد قول منير، ويقول: «من حق البسطاء الاستمتاع بالفن والفنانين».

ويقول حاتم سعد، أحد حاضرين هذه الحفلات: «أنا استمتعت جدا فى الحفلة وناوى أروح تاني»، أما غادة إبراهيم، 27 عاماً، فقالت: «المكان كبير والمطربين والفرق كويسين، وتوقيت الحفلات حلو جدا خصوصا إن إحنا فى الصيف والناس عايزة تخرج والحفلات التانية بتكون غالية أوى».

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أشرف عبدالباقي يختتم عروض «مسرح مصر» بالقاهرة اليوم