أخبار عاجلة
الصين تدعو إلى حل الأزمة الخليجية عبر الحوار -
قطر تعدل قانونها لمكافحة الارهاب -
أسد يفترس طفلة عمرها 10 أعوام في زيمبابوي -
عودة النجمة "يسرا" من لبنان -

"هنداوى" تنشر 55 عملا لنوال السعداوى مجانا.. تعرف على السبب

"هنداوى" تنشر 55 عملا لنوال السعداوى مجانا.. تعرف على السبب
"هنداوى" تنشر 55 عملا لنوال السعداوى مجانا.. تعرف على السبب

وقعت الوكيل الأدبى للكاتبة العالمية نوال السعداوى عقدا مع مؤسسة هنداوى للثقافة والتعليم، يتيح للمؤسسة نشر 55 كتابا من مؤلفات الكاتبة، على أن يتم إتاحتها مجانا على موقع المؤسسة وإعادة النشر الورقى لـ6 مؤلفات باللغة العربية.

 

والـ6 أعمال المتاحة هم "أوراقى حياتى" و"مذكرات طفلة اسمها سعاد" و"رحلاتى حول العالم" و"امرأة عند نقطة الصفر" الرواية الأكثر مبيعا التى ترجمت إلى اكثر من 25 لغة حول العالم.

 

يأتى الاتفاق فى إطار حرص نوال السعداوى على إتاحة مؤلفاتها مجانا بجودة عالية، حيث إن كتبها دائما تكون جاذبة للشباب بسبب عمقها الفكرى وبساطتها اللغوية.

 

يذكر أن هذه الصفقة تعد أضخم اتفاق أدبى حدثت فى التاريخ من حيث عدد المؤلفات .

 

وتعد الدكتورة نوال السعداوى مُفَكِرة وأديبة عالمية لها رصيد فكرى وأدبى متنوع بين حقول الرواية والمسرحية والقصة القصيرة وأدب الرحلة وأدب السيرة الذاتية وأدب المقالة، وكتبت أكثر من ستين مؤلفاً، تم ترجمة كثيرِ منها إلى أكثر من أربعين لغة تُوَزَع فى جميع أنحاء العالم، وحصلت على العديد من الجوائز الأدبية العالمية والدكتوراة الفخرية من جامعات أوروبا، وأمريكا وأسيا، ورُشِحَت لجائزة نوبل للأدب ثلاث مرات، بالإضافة إلى العديد من الجوائز والأوسمة الشرفية؛ تقديراً لمجهوداتها وريادتها ونضالِها من أجل الحرية والعدالة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الليلة 90 دقيقة يستعرض انجازات ثورة 30 يونيو على شاشة المحور