أخبار عاجلة
البدري يستقر على تشكيل الأهلي أمام سموحة -
الأهلي يرفض الراحة غدا بسبب إنبى -
الصفاقسي يدعو أبوتريكة لتكريمه في تونس -
«ستانلى» بديلًا لـ «معلول» فى الأهلى -

مخرج "جاكوب الصغير": اخترت طفلاً بملامح حادة حتى لا يتعاطف الجمهور معه

مخرج "جاكوب الصغير": اخترت طفلاً بملامح حادة حتى لا يتعاطف الجمهور معه
مخرج "جاكوب الصغير": اخترت طفلاً بملامح حادة حتى لا يتعاطف الجمهور معه

كتب محمد زكريا- - تصوير مصطفى مرتضى

انتهت منذ قليل ندوة الفيلم البولندى "جاكوب الصغير" فى المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، حيث يشارك الفيلم فى المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى، وحضر الندوة المخرج ماريوس بيلينيسكى تحت إدارة الناقد محمد مهدى.

 

تدور أحداث الفيلم عن التصالح، حيث يقع حدث مهم حينما يعبر طفل صغير فى سن التاسعة أو العاشرة حاجزًا، ويبدأ فى فهم العالم بشكل مختلف وفى تغيير أسلوبه فى مواجهة الحياة.

 

وقال المخرج إن الطفل الذى قام بالبطولة تم اختياره عن طريق الكاستينج ومسألة توظيفه لم تكن بسيطة إطلاقًا، موضحًا أنه كان يتعامل مع الطفل خلال التصوير على أنه ممثل كبير حتى يُخرج منه كل التمثيل الذى يتطلبه الدور خاصة أن الشخصية التى يجسدها الطفل بعد تعقيدات وتحولات كثيرة ولم يكن يتوقع أن يؤديها الطفل بهذه الطريقة.

 

وأشار ماريوس إلى أن موضوع الفيلم لم تكن عن الوحدة وإنما عن فكرة التعامل بين شخصين عندما يكون بينهما مشكلة، وأن أى مشكلة لابد من العمل على الوصول لحلها والاتفاق فى النهاية حول شىء، لافتًا أن الفيلم ليس وثائقى ولم يبدو كذلك.

 

وتابع المخرج أنه قصد اختيار طفل للبطولة يتمتع بوجه حاد حتى لا بتعاطف الجمهور معه حتى فى النهاية عندما اقتربت تم التركيز على وجهه لم يكن المقصود من ذلك التعاطف مع الطفل.

 

 

 

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء