أخبار عاجلة
تعرف على أول صدام في ربع نهائي أمم إفريقيا -
«ساب» يربح 3,895 مليون ريال لعام 2016 -
حملة «سكني» -
النعيمي يعرض خبراته على شباب الأعمال.. غداً -
مفروشات الرقيب تطلق خدمة التسوق الإلكتروني -
أمير الشرقية يسلم "بصمة" درع أفضل مسوق عقاري -
الصرف النقدي لهواتف وسيارات المسؤولين -

"الآثار" تصدر مجلدا يضم أعمال وإنجازات مى طراد بعد رحيلها

"الآثار" تصدر مجلدا يضم أعمال وإنجازات مى طراد بعد رحيلها
"الآثار" تصدر مجلدا يضم أعمال وإنجازات مى طراد بعد رحيلها

كتب أحمد منصور

قال الدكتور حسين عبد البصير، رئيس إدارة النشر العلمى بوزارة الآثار، إنه برحيل عالمة الآثار المصرية ـ اللبنانية مى طراد، خسر الوسط الأثرى واحدة من أبرز العلماء، فكانت من أكثر العاشقين لمصر وآثارها.

 

وأضاف حسين عبد البصير أن مى طراد، هى سيدة المتحف المصرى بالقاهرة، كانت معلماً بارزاً من معالم المتحف المصرى بالقاهرة، وكانت نحلة المتحف الدؤوبة التى لا تتوانى عن خدمة المتحف والمترددين عليه من زوار ودارسين وزملاء آثاريين من مصر وجميع أنحاء العالم أجمع.

 

وأشار حسين عبد البصير، أن هناك مجلد تكريمى تعمل الإدارة العامة للنشر العلمى بوزارة الآثار المصرية، على إصداره منذ فترة بمشاركة عدد كبير من علماء الآثار من محبى مى طراد من مصر وخارجها تكريماً لتلك العالمة الكبيرة وتقديراً لها ولدورها وعطائها خصوصاً فى بيتها الأول والأخير المتحف المصرى بالقاهرة. وكنا نأمل أن يصدر هذا المجلد فى حياتها حتى تسعد برؤيتها بنفسها، لكن شاءت الأقدار غير ذلك. ونتمنى أن يصدر قريباً حتى تسعد به روحها الطاهرة.

 

ولفت إلى أن الأثرية مى طراد كانت محبة للجميع فأحبها الجميع وحزن على فراقها الكثيرون فى مصر ولبنان والعالم كله، واختتم تصريحاته بالدعاء لها قائلا: رحم الله عالمة الآثار المصرية-اللبنانية الكبيرة مى طراد التى رحلت عن أرضها مصر، حبها الكبير، فى بلدها الثانى لبنان الجميل، وعوضنا عنها خيراً وجزاها عنا خير الجزاء. اللهم أمين.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المطربة شذى تكشف عن أغرب أمنية لها في العام الجديد