أخبار عاجلة
المقاصة يُعلن قائمته لمواجهة الأهلي -
بورصة إسطنبول تستجيب لدعوة أردوغان -

رئيس ملتقى القاهرة للإبداع الشعرى: سنبحث أسماء المرشحين للفوز بالجائزة

رئيس ملتقى القاهرة للإبداع الشعرى: سنبحث أسماء المرشحين للفوز بالجائزة
رئيس ملتقى القاهرة للإبداع الشعرى: سنبحث أسماء المرشحين للفوز بالجائزة

كتب بلال رمضان

قال الناقد الكبير الدكتور محمد عبد المطلب، رئيس لجنة الشعر، واللجنة العلمية المنظمة لملتقى القاهرة الدولى للإبداع الشعرى، فى دورته الرابعة، إن اللجنة سوف تناقش اليوم، الأربعاء، خلال اجتماعها أسماء المرشحين للفوز بجائزة الملتقى.

 

وأشار محمد عبد المطلب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أنه من الممكن أن تضع اللجنة قائمة بأسماء المرشحين المصريين للفوز بالجائزة، وذلك خلال اجتماعها مساء اليوم، الأربعاء، فى المجلس الأعلى للثقافة، للوقوف على الاستعدادات النهائية للملتقى، والذى من المقرر أن تنطلق فعالياته فى السابع والعشرين من نوفمبر الجارى، حتى 30 من الشهر نفسه.

 

وأشار "عبد المطلب" إلى أن الدكتور عبد السلام المسدى، سوف يقوم خلال حفل الافتتاح بإلقاء كلمة الضيوف العرب، فيما يقوم الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى، بإلقاء كلمة المشاركين المصريين، وذلك خلال كلمات حلمى النمنم، وزير الثقافة، والدكتورة أمل الصبان، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.

 

وقال الدكتور محمد عبد المطلب إن هذا الملتقى يسعى لأن يكون محاولة لاستعادة الشعر مكانته فى ظل المنافسة الخطيرة من الفنون التى تحيط به وتنافسه، متمنيًا أن يكون لهذا الملتقى تأثيراً فى الشعر وأن يحتل مكانته اللائقة به.

 

ووجه محمد عبد المطلب الشكر للكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، على رعايته للملتقى، وللدكتورة أمل الصبان، كما وجه الشكر والتحية لأمانة المؤتمرات فى المجلس الأعلى للثقافة، على ما قاموا به من جهد كبير، بداية من الاستعداد لهذه الدورة، وحتى اليوم قبل انطلاق فعالياته.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء