أخبار عاجلة
طارق لطفي يبدأ تصوير «بين عالمين» -
سامح الصريطي مطربًا للمرة الأولي -
أول تعليق من أحمد عز بعد البراءة -
شاروخان يهنئ الجريني على أغنية «ظالمة» -
انتحار مجند في المنيا -

في عيد ميلاده.. 5 أفلام في حب "صامويل جاكسون"

في يوم 21 ديسمبر عام 1948، ولد الممثل الأمريكي الأسمر صامويل إل جاكسون في العاصمة الأمريكية واشنطن، وانضم في شبابه إلى جمعيات الحقوق المدنية المطالبة بالمساواة في ظل فترة التميز العنصري التي شهدتها أمريكا، بدا حياته الفنية كممثل مسرحي، ومنه على التلفزيون ثم السينما، ورشح لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد مرة وحيدة عن دوره في فيلم " pulp fiction" للمخرج كونتين تارانتينو.

pulp faction

pulp faction


هو فيلم أمريكي من إخراج ، تم إنتاجه في عام 1994، من تأليف كونتين تارانتينو وروجر أفاري، وبطولة جون ترافولتا وإوما ثورمان و صاوميل إل جاكسون.

تدور احداثه حول أربع حكايات متشابكة لأثنان من القتلة المأجورين وزعيم إحدى العصابات وزوجته وتاجر مخدرات، يعد الفيلم واحد من ابرز وأهم الأفلام الأمريكية في القرن الماضي ومن أهم أفلام كونتين تارانتينو.

basic

فيلم امريكي من إخراج جون ماكتيرنان، تم إنتاجه عام 2003، من تأليف جيمس فاندربيلت، وبطولة جون ترافولتا و وكوني نيلسون.

تدور احداث الفيلم حول ضابط الجيش السابق توم هادري والذي يستدعى للتحقيق في جريمة قتل احد ضباط القوات الخاصة الأمريكية في إحدى التدريبات السرية بأدغال أمريكا اللاتينية، ليكشف توم الضابطة المكلفة بالتحقيق أوسبورن أن جريمة القتل كان لإخفاء تجارة سرية في المخدارت تدور داخل الجيش الأمريكي.

coach carter

coach carter

فيلم من إخراج توماس كارتر وتأليف مارك ساتشوان وجون جاتينز وغنتاج عام 2005 وبطولة صامويل إل جاكسون وريكي جونزاليز وروبيرت ريتشارد وبوب براون.

تدور احداثه حول قصه واقعية لجين كارتر صاحب محل للأدوات الرياضية و الذي قبل العمل كمدرب للفريق أحدي المدارس الثانوية في لعبة كرة السلة، ولكنه وضع نظام صارم للاعبيه، يعتمد على تفوقهم الدراسي قبل تفوقهم الرياضي حيث تؤهلم درجاتهم الدراسية وسلوكهم للعب في الفريق، قبل تفوقهم الرياضي، لدرجة انه قرر إيقاف النشاط الرياضي بعدما علم ان عدد من الطلبة مستواهم الدراسي تراجع.

Django Unchained

Django Unchained

مرة أخرى صامويل إل جاكسون مع كونتين تارانتينو، وبطولة وجيمي فوكس وكريستوفر والتز وكيري واشنطن وصامويل إل جاكسون.

تدور احداث الفيلم الذي انتج عام 2012، حول جانجو العبد الأسود والذي يقوم بتحريره الدكتور كينج شولتز مقابل أن يساعده في القبض على عدد من المجرمين الهاربين، على ان يساعده كينج في الوصول إلى زوجته المحبوسة لدى تاجر العبيد كيلفين كندي.

The Hateful Eight

The Hateful Eight

كونتين تارانتينو مرة أخرى، وبطولة صامويل إل جاكسون وكيرت راسل وتيم روث ووالتون جوجنيز وجينفير جيسون لي ومايكل مادسن.

وتدور أحداث الفيلم الذي تم عرضه في 13 يناير 2016، في نهاية القرن التاسع عشر حول مجموعة يتم احتجازها داخل مبني اثناء عاصفة ثلجية شديدة وتضم المجموعة الضابط السابق بالجيش ماركوس وارن وجون راث صائد المجرمين، والذي كان ينقل أحدي المتهمات الهاربات للمحاكمة، بينما يفاجئ بمحاولة لتحريره و الإنتقام منه داخل المبني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المطربة شذى تكشف عن أغرب أمنية لها في العام الجديد