أخبار عاجلة
رباعية الهلال تضعه في نهائي أبطال آسيا -
بوليس لـ «سانشيز»: أنت غشاش! -
الزعيم ناويها ضربة في الصميم -
عطيف: سنفرح كل من وقفوا معنا -
المواجهة بصافرة كورية -
12 عاماً من الغياب.. والاتحاد آخر المتوَّجين -
آل الشيخ: اختيار 70 موهوباً من مواليد المملكة -
«التعليم» تغلق أكثر من 120 ألف شكوى وملاحظة -
القبض على ٦٠ ألف مخالف بالمدينة -
إغلاق مصنع للحلويات مخالف بأملج -
أمير حائل يطلع على خطط برامج توطين الوظائف -
"أمن الرياض" يطيح بعصابة باكستانية نفذت 45 جريمة -
انطلاق مؤتمر طب الاسنان السادس بتخصصي جدة -

محمد صبحي لـ"آخر النهار": لهذا السبب زرت سوريا

محمد صبحي لـ"آخر النهار": لهذا السبب زرت سوريا
محمد صبحي لـ"آخر النهار": لهذا السبب زرت سوريا
كشف الفنان محمد صبحي عن تعرضه لهجومٍ شديدٍ مؤخرًا في وسائل التواصل الاجتماعي، عقب زيارته لسوريا، لحضور معرض دمشق الدولي في دورته التاسعة والخمسين.  

وأضاف "صبحي" في مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان في حلقة مساء اليوم الأحد، من برنامج "آخر النهار"، المُذاع عبر فضائية "النهار"، أنه غير متابع لهذا الهجوم ولكن أدمن صفحته هو من يتابعه ويقوم بحذف هذه الشتائم إلا أنه لاحظ أن من يقوم بهذا هم عناصر من الإخوان، فهم يسبون النظام في سوريا ومصر، في آن واحد، مشيرا إلى أنه ذهب لزيارة دولة عربية شقيقة وشعب شقيق، ولم يذهب إلى إسرائيل.

وألمح محمد صبحي إلى أن ذهابه إلى سوريا استغرق أقل من 48 ساعة لحضور معرض دمشق الدولي في دورته التاسعة والخمسين، مؤكدًا أنه تربى على هذا المعرض الذي شارك في دوراته السابقة العديد من الفنانين كأم كلثوم وعبد الحليم حافظ ونجاة الصغيرة وفيروز، والذين ذهبوا مثله إلى الشعب السوري وليس النظام، ليشاركونهم في الاحتفال فهم قاموا بالغناء للشعب السوري فيجب أن نفصل بين الشعب والدولة. 

وأشار إلى أنه سعد كثيرا بالطاقة الإيجابية الموجودة لدى الشعب السوري ورغبته في بناء بلدهم، وشعر بمدى سعادتهم بالإنجازات التي تتحقق في مصر، ولمس رغبتهم في بناء بلدهم كما مصر. قال "صبحي" إن أكبر جناح في المعرض كان الجناح المصري، وعرض عدة سوريون من العاملين في مصر، بعرض منتجاتهم في الجناح المصري، مضيفًا: "أنا فنان ولست رجل سياسة وسأذهب إلى مختلف الدول العربية، سأذهب إلى ليبيا وإلى سوريا، فأنا مهموم بقضايا وطني، وأنا ذهبت لدعم الشعب السوري"، فمصر لم تنشئ أي مخيمات للاجئين على أرضها، بل عاملتهم كما تُعامل أبنائها، ويعيشون معنا، فيجب الحفاظ على الشعب السوري، والحرص على عدم سقوط ضحايا جدد.

في سياق آخر أعلن الفنان محمد صبحي عن استئناف نشاطه المسرحي في شهر أكتوبر المقبل، وعن عزمه على عرض مسرحياته في سوريا مجانًا. 

 من جانبه ذكر الإعلامي خيري رمضان أن موقف القيادة المصرية تجاه سوريا كان من أعلى المواقف، وأن دعمها للجيش السوري كان حرصا منها على دعم جيش من أكبر الجيوش العربية في المنطقة، لمعرفتها بأهمية حمايته فهو يمثل حماية للشعب السوري وللمنطقة، كما عاملت السوريين الموجودين فيها منذ 2012 معاملة المصريين، حتى أن اتحاد الكرة المصري يعامل اللاعب السوري كما اللاعب المصري. 

وعلق "رمضان" على بعض الرسائل التي انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، والتي تحث السوريين الموجودين في الخارج على القدوم إلى مصر والعمل بها لتوافر فرص العمل والمعاملة الطيبة من الشعب المصري لهم، مضيفًا أن السوريين ومنذ قدومهم إلى مصر يساهمون سنويا بحوالي 200 مليون دولار في الدخل القومي المصري.

يذاع برنامج "آخر النهار"، يوميًا في تمام الساعة الثامنة مساءً، على فضائية "النهار"، ويقدمه الإعلاميون خيري رمضان، وخالد صلاح، وجابر القرموطي، ومحمد الدسوقي رشدي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أشرف عبدالباقي يختتم عروض «مسرح مصر» بالقاهرة اليوم