أخبار عاجلة
"حجازي": مشروع قانون "نصر الدين" مضيعة للوقت -
الأهلى يواجه الطيران فى دورى مرتبط كرة اليد -
رئيس الدولى للجودو يزور مصر اليوم -

ندوة لفيلم «قتله على كراسي متحركة» على هامش مهرجان السينما

ندوة لفيلم «قتله على كراسي متحركة» على هامش مهرجان السينما
ندوة لفيلم «قتله على كراسي متحركة» على هامش مهرجان السينما

قال بطل فيلم «قتلة على كراسي متحركة» زولتان مينفيسي، في ندوة عقدت على هامش مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ38، أن التصوير استغرق شهرين ولمدة ١٤ ساعة يوميا، لذلك كان صعبا على طاقم العمل لولا أن طاقم الإنتاج ساعد كثيرًا في تسهيل ذلك.

ويضيف «مينفيسي» أنه يعد أول فيلم له، ولكنه شارك في بعض الإعلانات التجارية، مع ذلك تعلم منه الكثير في ظل وجود بطل آخر وهو ممثل كبير ومعروف.

ويؤكد «مينفيسي» أن الفيلم ليس تجاريا، معتبرا إياه حالة خاصة، مشيرًا إلى أنه «عرض في أوروبا الشرقية وفي شيكاجو وحصل على جائزة أفضل مخرج»، مضيفا: «القصة استندت على قصة حقيقية وتم كتابتها دراميا، كما أن ظروف البطل متشابهة كثيرا مع ظروفي، في وجود أب وأم منفصلين، بجانب ولادتي على مقعد، مع ذلك لا يمكن القول بأن العمل سيرة ذاتية لشخص بعينه».

ويشير «مينفيسي» إلى أن «هناك تعديلات كثيرة شهدها السيناريو، فأنا كنت مرشحًا للدور الرئيسي ولكن صعوبة الدور دفعت المخرج لتغييره، كما كان من المفترض أن يظهر البطل بعد العملية وهو يتحرك، لكن لأنني في الحقيقه لا أسير كان من الضروري تعديل السيناريو».

الفيلم المجري «قتلة على كراسي متحركة» صدر بدعم من صندوق السينما بالمجر، بحسب تأكيد البطل، الذي أوضح أن الصعوبة الرئيسية التي واجهته في هذه التجربة هي الاستيقاظ من النوم مبكرًا، كما أنها أدت بشكل أساسي إلى تدمير حياته الاجتماعية، على حد قوله، مضيفا: «لا أحب الحديث عن أي معوقات في الوقت الحالي».

وعن كواليس الإعداد للفيلم، يقول «مينفيسي»: «أضفت بعض المشاهد علي السيناريو لمعرفتي المباشرة بالحالة الخاصة للمتقاعدين».

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء