مؤسسة آدم حنين تختار أسماء فنانى المرحلة الأولى لجوائز فن النحت

مؤسسة آدم حنين تختار أسماء فنانى المرحلة الأولى لجوائز فن النحت
مؤسسة آدم حنين تختار أسماء فنانى المرحلة الأولى لجوائز فن النحت

أعلنت مؤسسة آدم حنين للفن التشكيلى، أسماء الفنانين الشباب الذين تخطوا المرحلة الأولى من جائزة آدم حنين لفن النحت، وسيتم إعلان الجوائز وافتتاح المعرض الذين يضم أعمال الفنانين الذين تخطوا المرحلة الأولى، وذلك يوم الجمعة 31 مارس الجارى بقاعة آدم حنين بمركز الهناجر للفنون.

وتأتى الجائزة ضمن حزمة من الفعاليات التى تنظمها المؤسسة خلال الفترة المقبلة، من بينها العمل على اكتشاف ورعاية الموهوبين فى الفن التشكيلى على اختلاف أعمارهم، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وبعض المؤسسات الأهلية الوطنية.

يذكر أن الجائزة الأولى تبلغ قيمتها 50 ألف جنيه مصرى، بينما تتمثل الجائزة الثانية  الإقامة بأتيليه الفنان آدم حنين لمدة أسبوعين.

وقرر مجلس الأمناء برئاسة الفنان الكبير آدم حنين، تخصيص الجائزة فى الدورة الأولى للشباب تحت 35 سنة فى مصر والوطن العربى حرصاً على تحفيزهم على مزيد من الإبداع والابتكار، حيث تكون الجائزة الأولى 50 ألف جنيه والجائزة الثانية منحة مجانية للإقامة لمدة أسبوعين والعمل بأتيليه الفنان آدم حنين وتحت إشرافه.

وأوضح مجلس أمناء الجائزة أن من أسباب اختيار هذا التوقيت للإعلان عن رصد ما يتم فى بعض الميادين فى مدن مختلفة، من تشويه لقيمة النحت وعراقة الفنان المصرى فى هذا المجال.

 جدير بالذكر، أن سيتم اختيار الفائزين بالجائزتين الأولى والثانية من بين الأسماء التالية أحمد طه، أحمد كمال، وأحمد مجدى محمد، الآء سامى، والشيماء درويش وأمينة عاطف، وأيمان بركات، وتريز أنطون، رواء الدجوى، وريم أسامة، وسارة قاسم، وسارة يوسف، وسامية عبد المنصف، وعبد الرحمن علاء، وعلى سعد ومحمد الشخاوى، ومحمد عطروف، ومحمود حسن، ومصطفى محمود، ومعاوية هلال.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وحيد حامد ردًا على الانتقادات لـ«الجماعة 2»: لدي دليل على كل معلومة بالمسلسل