أخبار عاجلة
باريس يغري غوارديولا بـ«رقم صعب» -
إنتر وروما.. قمة «نار» -
الأهلي يقترب من أمين النجم الساحلي -

بالفيديو.. تشغيل القطار المكهرب للعاصمة الادارية 2020.. و10 جنيه للتذكرة

بالفيديو.. تشغيل القطار المكهرب للعاصمة الادارية 2020.. و10 جنيه للتذكرة
بالفيديو.. تشغيل القطار المكهرب للعاصمة الادارية 2020.. و10 جنيه للتذكرة

كشف المهندس طارق أبو الوفا رئيس الهيئة القومية للانفاق عن تفاصيل أول خطين للقطار المكهرب في مصر حيث سيربط الخط الأول بين القاهرة القديمة بالعاصمة الادارية الجديدة في رحلة لن تستغرق 20 دقيقة بطول 70 كيلو متر، وأن التنفيذ سيبدأ في الشهر الاول من عام 2018 وسيكون جاهز للتشغيل بداية من 2020 ، مؤكدا ان الفكرة تولدت منذ 10 سنوات بسبب ارتفاع الكثافات السكانية بطريق الاسماعلية الصحراوي ليبدأ التفكير في تحويل خط قطار الديزل الموجود حاليا القاهرة السويس لمشروع القطار المكهرب في اول تجربة له في مصر .

وأضاف أبو الوفا في تصريحات لبرنامج مانشيت الذي يذاع على فضئية اون تى في ان التمويل سيعتمد علي إضافة ضريبة مضافة 200 جنيه علي كل متر مربع لملاك الاراضي علي امتداد المشروع وتسدد علي 20 سنة ، إضافة الي سعر التذكرة التي ستتراوح بين 8 و 10 جنيهات وسيخدم هذا الخط ايضا سكان العبور والعاشر من رمضان والشروق والسلام .

أما الخط الثاني فسيكون في الدقهلية وسيربط بين المنصورة القديمة والمنصورة الجديدة بعد زيادة الكثافة السكانية بالقديمة وان سييسر انتقال سكان المنصورة القديمة لاعمالهم في المنصورة الجديدة مشيرا ان هذا الخط تم الاتفاق عليه في زيارة الرئيس عبد الفتاح السييي الي فرنسا .. وسيكون تشغيله بعد 4 سنوات.

وحول كيفية تعويض المتضررين من امتداد المشروعين علي اراضيهم قال ان المشروع الاول لن يضار منه احد لان الخط موجود بالفعل وان الاراضي المحيطة به ملك هيئة المجتمعات العمرانية والمضارين وهم نسبة قليلة سيتم تعويضهم بالتحاور معهم مثلما حدث مع سكان ما سبيرو ..مؤكد انه ستكون هناك مشروعات استثمارية تابعة للهيئة علي امتداد الخطين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى احتجاجات التحرش تصل «جولدن جلوب»