أخبار عاجلة
«نيكاي» يرتفع بفعل أداء الشركات الكبيرة -
مقتل اربعة من «القاعدة» في ضربة جوية في اليمن -
مفاجأة.. 1.5 مليون دولار مكافأة لمن يقتل هذه النجمة -
خيري رمضان يعود للشاشة ببرنامجين -
وداعا للتحرش.. أتوبيسات تقودها امرأة تجوب القاهرة -

مدير دور العرض بمدينة السينما: وقفتنا الاحتجاجية لن تمنع عادل إمام من تصوير مسلسله

أكد عامر كمال عبدالعزيز، مدير قطاع دور العرض بمدينة السينما، الأربعاء، أن العاملون بالمدينة مستمرون في وقفتهم الاحتجاجية بمدينة السينما بالهرم بالتناوب بين العاملين منعا لإيقاف العمل بالشركة لحين حل أزمة ما أثير بشأن تطبيق قانون الخدمة المدنية على العاملين بالشركة بدلا من قانون قطاع الأعمال، حيث الشركة القابضة تخضع لقطاع الأعمال.

وأضاف «عبدالعزيز»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن «الشركة لها سينمات في القاهرة والجيزة والمحافظات، ولذلك رفضنا وقف العمل بالشركة، وجاءنا صباح الأربعاء، د.خالد عبدالجليل، مستشار وزير الثقافة لشؤون السينما، وقال إن الوزير لم يعلم شيئا عن الناس المعتصمين والمعترضين على تطبيق الخدمة المدنية، وإن الوزير طلب تحويل هؤلاء الأفراد للشؤون القانونية».

وذكر: «نحن غير تابعين لقانون الخدمة المدنية وقانون 48 الخاص بتحويلنا من قطاع عام إلى قطاع أعمال ثم قطاع الاستثمار، عمرنا ما كنا خاضعين لقانون 47، بل قانون 48 بقطاع الأعمال، والقانونان مرا على البرلمان وأخذا دورتين برلمانيتين كاملتين لتعديلهما والبت في قانوني 47 و48، فكيف لموظف أيا كانت درجته الوظيفية يلغي قانونا؟».

وأشار إلى أن «شركة مصر للصوت والضوء تأخذ كل حقوقها المادية ودرجاتها لحين إنشاء شركة قابضة أيام رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب، وفصل شركة مصر للسينما عن شركة مصر للصوت والضوء، ثم أصدر شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، قرارا أيضا بإنشاء الشركة القابضة للسينما والصناعات الثقافية، وطالما شركة قابضة فتخضع للقانون رقم 203، وفوجئنا بأفراد من وزارة الثقافة ومسؤولي القطاع المالي هناك لتحويلنا إلى قانون الخدمة المدنية، وحين اعترضنا أبلغونا أننا سنحول إلى قانون الخدمة المدنية، و203 الخاص بقطاع الأعمال ماديا، فأي موظف يخضع لقانونين؟ هل هذا يعقل؟».

ولفت مدير قطاع دور العرض بمدينة السينما إلى أن «خالد عبدالجليل أكد أن الوزير لم يعلم شيئا عما حدث، وتحويل الموظفين من قانون لقانون، فهل سنقبض رواتبنا بقانونين؟ ومن جهتين؟، عبدالجليل أبلغنا أن ما حدث زوبعة، وأن أفراد الوزارة الذين أبلغونا أنه سيجري التحقيق معهم تصرفوا من أنفسهم، فهل يعقل هذا؟، لكن هل سيحدث هذا فعلا؟، كل ما يحدث مشكلة، المسؤولة عن الشركة تسيبنا وتمشي، وهذا يتجدد كل فترة، ولن نوقف اعتصامنا لحين تظهر حقيقة ما يهدد به على أرض الواقع وليس شفاهية بالبق».

وبسؤاله عن منع أي تصوير بالمدينة خاصة أن الفنان عادل إمام بدأ تصوير مسلسله الجديد «عوالم خفية»، قال: «إننا لا نريد قطع أرزاق الناس ولا نريد أي ضرر لشركات الإنتاج، ولن نمنع أي مسلسل من التصوير».

وقفة احتجاجية للعاملين بجهاز السينما
وقفة احتجاجية للعاملين بجهاز السينما

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أغنية خاصة لشيرين عبد الوهاب من جمهورها الكبير – بالفيديو
التالى تكريم حكيم في الأكاديمية البحرية بالقرية الذكية