أخبار عاجلة
شركة ” أوبو OPPO ” ترغب في إنشاء مصنع في مصر -
مليون ريال جائزة لأفضل الأعمال الوطنية -
"الاتحاد" يتورّط في 20 مليون ريال لـ"مونتاري" -

مجد القاسم: غنائي في «مهرجان القلعة» شرف أعتز به

مجد القاسم: غنائي في «مهرجان القلعة» شرف أعتز به
مجد القاسم: غنائي في «مهرجان القلعة» شرف أعتز به

إقبال جماهيري ضخم، حظى به حفل المطرب السوري مجد القاسم، أول أمس، ضمن فعاليات الدورة الـ 26 لمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء، داخل مسرح المحكى، وشاركه الحفل مجموعة الحضرة للانشاد الدينى.

بدأ الحفل بإنشاد مجموعة الحضرة أشعار إسلامية في الذكر والمديح معتمدون على جمل لحنية مبتكرة وايقاعات تناسب روح القصائد، كان منها «سبحانك ربى، مالكم ومال الهوى، صلاة من الرحمن، سكن الفؤاد، الله يا الله، في ساحة الحسين، يا سيدة، يا كرام وارحم محبينك».

وبعدها صعد على خشبة المسرح المطرب مجد القاسم، ليغني عدد من أشهر أغانيه من بينها «قلبى عليك، لحظة غرام، قسوة قلبك، على رمش عيونها، بتسأل ليه عليا، لعبتك، عدى عليا، اسمع بقى، امرك حبيبى، غمض عنيك»، ومن ألبومه الجديد غنى لأول مرة «يا رايق» و«نكتة بايخة».

وفي تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم» قال مجد القاسم: «لم أتردد في تلبية دعوة دار الأوبرا المصرية للغناء ضمن مهرجان القلعة والوقوف على خشبة المسرح التي غنى عليها كبار المطربين في الوطن العربي، وهو ما اعتبرته شرف اعتز به جدًا».

وأضاف: «أتمنى لمصر دائما الاستقرار والأمان، لأنها منبع الفنون، وتبعث برسائل لكل الوطن العربي من خلال إقامة وتنظيم الحفلات بأنها صامدة وقادرة على مواجهة الإرهاب، وإقامة تلك المحافل خطوة مهمة نحو ذلك».

وتابع: «انتهيت من تسجيل أغاني ألبومي الجديد الذي يحمل اسم نكتة بايخة، من إنتاج مزيكا للمنتج محسن جابر، ويضم 12 أغنية أتعاون فيها مع عدد من الشعراء والملحنين، ومن المقرر طرحه في عيد الأضحى المقبل مع مطلع سبتمبر المقبل».

وفي سياق متصل، يقام السبت، ضمن فعاليات المهرجان حفل لفريق سواريه بقيادة المايسترو مازن دراز، والمطرب محمد الحلو.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أشرف عبدالباقي يختتم عروض «مسرح مصر» بالقاهرة اليوم