أخبار عاجلة
القطيف تحتفل بـ120 إنجازا رياضيا -
بانصر لأبو عظمة والمعمر: وين قائمتكم -
النصر يتوعد «شباب سامي» -
انقلاب حافلة يقتل ويصيب 12 في الجوف -
العثور على امرأة متوفية في حائل -

بالصور.. العثور على نقوش فوق سطح كنيسة بالسويد تعود لـ 800 عام


كتبت بسنت جميل

تمتلئ جزيرة جوتلاند التى تقع بالسويد، العديد من الكنوز القديمة ذات القيم التاريخية، وكان آخر ما عثر عليه، رسومات اكتشفت على سقف إحدى الكنائس بجزيرة جوتلاند. 

 ورجح الباحثون، أن هذه الرسومات يرجع تاريخها إلى 800 عام، حيث تم العثور عليها بالصدفة أثناء عملية الترميم بالكنسية، بحسب ما ذكر موقع messagetoeagle.com.

وأوضح الباحثين، أن قبل وصول المسيحية إلى السويد، كان باقان الفايكنج يعبدون عدد من الآلهة،  وعلى عكس الحضارات القديمة كان الفايكنج لا يمتلكون كهنوت أو تنظيم تسلسل هرمى من الزعماء الدينيين، وبدأت جوتلاند التخلى تدريجيا عن الدين النرويجى، واعتمدت المسيحية خلال القرن 11 الميلادى، وكان قدم تم العثور على ما يقرب من 19 كنيسة مدمرة معروفة فى إحدى الجزر السويدية، إضافة إلى تواجد العديد من الكنائس فى العصور الوسطى غير معروفة.

 وتابع الباحثين، أن الكنسية التى تواجدت بها رسومات رمزية غير معروفة بنيت من الحجر الجيرى خلال العصور الوسطى، مضيفين أن أثناء عملية الترميم تفاجأ العمال بلوحة مثيرة للاهتمام مثيرة للتعجب نظراً لان عمرها يتعدى مئات السنين.

 وكانت هذه اللوحة مخبأة تحت الجير لمئات السنين، معتقدين أن هذه اللوحة من المرجح أنها رسمت عندما تم بناء البرج فى عام 1200 قبل الميلاد، وترصد هذه اللوحة قصة عن الشر ضد الخير، وتبين أن المخلوقات الشريرة تحاول دخول الجنة، وهذا الأمر يؤدى إلى معركة بين مختلف المخلوقات.  

                                     

paintingchurchgotland

رسومات على سقف كنيسة بالسويد 

paintingchurchgotland4
لوحة تشكيلية فى كنيسة بالسويد
vallchurchgotland
كنيسة بالسويد

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء