أخبار عاجلة
هجمات إلكترونية جديدة ضد الحكومة السعودية -
حبس عاطل ضبط بحوزته 43 ألف قرص مخدر بالمنوفية -
ضبط 7 طن جبنة مجهولة المصدر بالمنوفية -
كيرى ولافروف يجتمعان على هامش مؤتمر روما -

صور| مخرجة "الفتى القطبي": فكرة مرض البطل مقتبسة عن معاناة أحد أقاربى

أقيمت اليوم ندوة الفيلم الاستونى "الفتى القطبى" علي المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، الذي يعرض ضمن  المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى، وقد أدار الندوة الناقد محمد عاطف بحضور  كل من المخرجة أنو أون والمنتج بريت باسكى.

أكدت المخرجة "أنو أون" ، أنها استغرقت حوالي عامين للإعداد واختيار الممثلين، لاسيما أن الشخصيتين الرئيستين كان اختيارهم الأهم بالنسبة لها، حيث البطلة خريجة معهد المسرح منذ عامين، أما البطل فهو مازال طالب فى المعهد، اكتشفت موهبته صدفة عندما كان يجري بروفات عرض مسرحى، وانضم لطاقم العمل بعد أن نجح في الاختبارات أمام الكاميرا.

وأشارت "أنو أون"، إلي أن البطل قد تلقى بعض التدريبات علي التصوير الفوتوغرافي حتى يكون عن دراية كاملة بالأمور المتعلقة بفن التصوير، ويبدو  كمصور محترف.

و تابعت قائلة: " أن اختيارها  لفكرة معاناة البطل من مرض الهوس الاكتئابى بالتحديد، ترجع إلي أن  أحد أقاربها قد تم تشخيص حالته بهذا المرض، عندما كان فى عمر السادسة عشر، وحينها حرصت علي زيارته  ومواساته، وحاولت التعرف علي احساسيسه تجاه المرض، وقضت ٣ أيام مع المعالجين النفسيين فى المستشفي، للتعرف على أعراض المرض وكيفية علاجه والتعامل مع المرضى، ومن هنا جائتها النسخة الأولى من السيناريو".

أما المنتج "بريت باسكى"، قال إن صناعة السينما فى أستونيا ليست كبيرة وتتراوح عدد الأفلام المنتجة ما بين ٥ إلى ٧  سنوياٌ، لاسيما أن هناك صعوبات في عمل الأفلام هناك، مؤكداً أن حالة الإنتاج في تحسن مستمر، فمن المتوقع أن يصل عدد الأفلام  سنوياً إلي ١٠ أفلام.

أحداث الفيلم  تجري حول "ماتياس" الذي يحلم بأن يدرس التصوير الفوتوغرافي في أكاديمية برلين للفنون، يوضع حلمه على المحك عندما يقع في حب هانا الجميلة ذات الروح الحرة، كي يفوز بقلبها، يشعر ماتياس بحاجته أن يُثبت لها أنه مغامر لا يمكن توقع تصرفاته مثلها تماماً، يجازف  بكل شئ عزيز عليه دون أن يعلم أن ردود أفعال هانا الجريئة ما هي إلا أعراض لمرض الهوس الاكتئابي، وفي لحظة غيرة يرتكب ماتياس جريمة من الممكن أن تضعه خلف قضبان السجن لسنوات.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء