أخبار عاجلة
عاجل.. تفاصيل انفجار كفر الشيخ -
الفيوم تستعد لاستقبال شهيدي الهرم -
السعودية تدين "تفجير الهرم" بالجيزة -
أندية يتمنى "بالوتيلى" اللعب لها مستقبلاً -
أحمد توفيق يعود للمشاركة فى تدريبات الزمالك -
مصر القديمة بعيون يونانية بالأعلى للثقافة -
مورينيو يشتكى من اللاعبين: لا يستمعوا لي -
تنمية مهارات محبى الإعلام بالأعلى الثقافة -

الترجمة مشروع للتنمية الثقافية بالأعلى للثقافة.. وفرقة التنورة بالغورى الليلة

الترجمة مشروع للتنمية الثقافية بالأعلى للثقافة.. وفرقة التنورة بالغورى الليلة
الترجمة مشروع للتنمية الثقافية بالأعلى للثقافة.. وفرقة التنورة بالغورى الليلة

كتبت بسنت جميل

تنظم وزارة الثقافة المصرية، مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية، يوم الأربعاء 23 نوفمبر الجارى، تحت رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزيرالثقافة.

و يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية، حفلا فنيا لفرقة التنورة التراثية، الساعة السابعة و النصف مساء بوكالة الغورى، كما يستضيف مركز الخزف والحرف التقليدية معرضا للمنتجات التراثية بالتعاون مع جمعية المحافظة على التراث المصرى، ويستمر حتى 28 نوفمبر، إلى جانب عروض مهرجان القاهرة السينمائى الدولى بقاعة سينما مركز الإبداع وسينما الهناجر بساحة الأوبرا.

 كما يقيم المركز القومى للسينما التابع لقطاع شئون الإنتاج الثقافى، يستمر فى تنظيم "ملتقى التذوق الفنى الأول" لليوم الرابع على التوالى، بالتعاون مع نوادى السينما بمديريات الشباب والرياضة، والذى يتم من خلاله استضافة الشباب الموهوب فنيا من مراكز الشباب بمركز ثروة عكاشة بالهرم، كما تنظم مكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك أمسية ثقافية فنية بعنوان "كلاسيكيات" يشارك بها طلبة كلية التربية الموسيقية، الساعة  السادسة مساء.

 كما تقدم دار الأوبرا المصرية، فرقة فرسان الشرق للتراث  عرض "الوالى" الساعة الثامنة مساء، على خشبة مسرح دمنهور.

ومن ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى الـ38، يعرض بقاعات دار الاوبرا "المسرح الكبير، مسرح الهناجر، المسرح الصغير، مركز الابداع، سينما الهناجر و المسرح المكشوف" العديد من العروض السينمائية التى ستبدأ من الساعة  الثانية ظهرا إلى جانب العروض السينمائية بقاعات وسط البلد " سينما اوديون 1 -2 -3، سينما كريم 1-2 " والتى ستبدأ من الساعة الواحدة ظهراً.

كما يقيم المركز القومى للترجمة بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة، ملتقى القاهرة الدولى للترجمة تحت بعنوان "الترجمة مشروعًا للتنمية الثقافية" على مدار يومى الأربعاء والخميس 23 و24 نوفمبر.

 وتنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة، أمسية لشعراء قصر ثقافة الزقازيق ومعرض لرسوم الأطفال للفنانة سالى نصر بقصر ثقافة مدينة العاشر من رمضان، إلى جانب مناقشة كتاب بعنوان "النمل الكسلان" بقصر طفل دمياط، بالإضافة إلى مسابقة فنون تشكيلية بمناسبة الاحتفال بمولد الحبيب المصطفى بقصر ثقافة كفر سعد، ومعرض فنى لعرض اللوحات بقصر دمياط الجديدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء