أخبار عاجلة
رفع الإقامة الجبرية عن متشدد باكستاني بارز -
مقتل خمسة جنود أوكرانيين شرق البلاد -
الذهب مستقر وسط ضغوط على الدولار -

انضمام 11 فيلماً عالمياً لقافلة مهرجان "دبي السينمائي"

انضمام 11 فيلماً عالمياً لقافلة مهرجان "دبي السينمائي"
انضمام 11 فيلماً عالمياً لقافلة مهرجان "دبي السينمائي"

كشف "مهرجان دبي السينمائي الدولي"، بدورته الرابعة عشرة، عن أحد عشر فيلماً جديداً من المُنتظر عرضها ضمن برنامج "سينما العالم".

وتشمل المجموعة الجديدة فيلم «المرئي واللامرئي» (THE SEEN AND UNSEEN) للمخرجة الإندونيسية «كاميلا آنديني»، ومن الدنمارك، يعرض المخرج «جانوس ميتز بيدرسين» فيلمه الأحدث «بورغ ماكنرو» (BORG MCENROE)، ويشارك المخرج الفرنسي «إكزافيه لوغراند» الحاصل على «جائزة الأسد الفضي لأفضل مخرج» في «مهرجان فينيسيا السينمائي» في هذا العام عن الدراما العائلية العاطفية «وصاية» (CUSTODY) .

وتعود المخرجة السعودية «هيفاء منصور» إلى المهرجان مع فيلمها الروائي الثاني «ماري شيلي» (MARY SHELLEY) بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان تورونتو السينمائي .

ولأوّل مرة في المهرجان، ينضم الممثل والمخرج والكاتب والمنتج المرشح لجائزة الأوسكار «روب راينر» مع فيلمه «صدمة ورعب» (SHOCK AND AWE) عقب عرضه العالمي الأوّل في «مهرجان زيورخ» السينمائي، والذي حاز على إشادة وإعجابٍ كبيرين من الجمهور، كما يشارك المخرج «سايمون كورتس» بفيلمه «وداعاً كريستوفر روبن» (GOODBYE CHRISTOPHER ROBIN) من بطولة الممثلة المشهورة «مارجرت روبي» و«دومينال جليسون» (المعروف من خلال سلسلة أفلام هاري بوتر).

ومن إيران، ينضم المخرج «محمد حمزة» مع فيلمه الأحدث «آذر» (AZAR) من بطولة الممثلة والمخرجة والكاتبة الإيرانية «نيكي كريمي»، وينضم الممثل والكاتب والمخرج جيمس فرانكو إلى المهرجان بفيلم السيرة الذاتية الكوميدي «الفنان الكارثة» (THE DISASTER ARTIST)، الذي نال إشادة عند عرضه الأول عالمياً في «مهرجان ساوث باي ساوث ويست» وفي «مهرجان تورنتو السينمائي» مؤخراً.

يتعاون المخرج الإسترالي كريغ جيليسبي مع أيقونة هولييود الممثلة مارغوت روبي ليسردا قصة تونيا هاردينج، متزلجة جليد بارعة، يرتفع مستواها ويعلو شأنها في التصنيف الأميركي لأبطال التزلج على الجليد، وذلك في فيلم "أنا، تونيا" (I, TONYA) .

ويشارك المخرج اليوناني المرشح لجائزة الأوسكار، «يورغوس لانثيموس» مع فيلمه الأحدث «قتل الغزال المقدّس» (THE KILLING OF A SACRED DEER)، كما تنضم المخرجة الأرجنتينية «ناتاليّا غاراجولا» إلى المهرجان لتعرض فيلمها "موسم الصيد" (HUNTING SEASON). 

يُذكر أن باقات التذاكر للدورة الرابعة عشر من مهرجان دبي السينمائي الدولي (6-13 ديسمبر) وتذاكر المنتدى متوفرة للبيع الآن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "فوتو كوبي" من "الجونة" إلى مارسيليا
التالى شيرين عبد الوهاب بعد إساءتها للنيل: "أعتذر لك يا وطني"