أخبار عاجلة
300 جنيه مكافأة للعاملين بوزارة الطيران -
بالفيديو.. مصطفى بكري: المجتمع الصحفي في كارثة -
فيديو.. مجدي طنطاوي يكشف حقيقة خلافه مع القرموطي -
«الخارجية»: مصر ملتزمة بميثاق الأمم المتحدة -
شاهد.. الرسوم الفائزة بجائزة التفوق الصحفي -

مخرجة "الفتى القطبي": أعددت الفيلم في عامين وأرهقنا تصويره

مخرجة "الفتى القطبي": أعددت الفيلم في عامين وأرهقنا تصويره
مخرجة "الفتى القطبي": أعددت الفيلم في عامين وأرهقنا تصويره

كتبت- هدى الشيمي:
حرص عدد كبير من رواد مهرجان القاهرة السينمائي على حضور، الفيلم الاستوني "الفتى القطبي" في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، فكانت القاعة شبه ممتلئة.

يدور الفيلم حول الشاب "ماتياس" الذي يحلم بدراسة التصوير في أكاديمية برلين للفنون، إلا أن حلمه يصبح على حافة الانهيار عندما يقع في حب "هانا"، فيجازف بكل شيء دون أن يعلم أن أفعال فتاته أعراض مرض الهوس الاكتئابي، وفي لحظة غيرة يرتكب جريمة تعرض مستقبله للخطر.

وأعقب عرض الفيلم ندوة، حضرها مخرجة ومؤلفة الفيلم أنو أون والمنتج بريت باسكي، ويعد الفيلم أول عمل روائي طويل لها، وسبق وقدمت مجموعة من الأفلام الوثائقية والقصيرة، منها فيلم "shift" الذي عرض في عدد من المهرجانات الدولية.

تقول أنو إنها حصلت على دعم من صناديق الدعم في استونيا، بالإضافة إلى دعم من مهرجان برلين، ومهرجان تورينو، مما ساعدها على ظهور الفيلم بهذا الشكل.

واستغرق تحضير وتصوير الفيلم عامين، إذ أنهم بحسب المخرجة، قضوا وقت طويل في اختيار الأماكن، والابطال، فذهبوا إلى مدارس ومعاهد تعليم للعثور على وجوه شابة، خاصة وأن دور البطلة صعبا لأنها تعاني من مرض الهوس الاكتئابي، لذلك كان يجب إيجاد ممثلة تستطيع المبالغة في تعبيراتها. أما عن اختيار البطل، تقول أنو عندما رأيته لأول مرة بالصدفة، عرفت أنه هو من ابحث عنه.

اتبع صناع الفيلم تقنية خاصة في تصويره، وصفتها أنو بالمراهقة، لأنهم اضطروا لتصوير الفيلم فوتوغرافية وفيديو، كما أنهم أعدوا لوحة ألوان لكل مشهد، وتعاونوا في اختيار ألوان الملابس والديكور، للحفاظ على الهارموني الموجودة في الفيلم.

"الفتى القطبي" من إنتاج 2016، وقام ببطولة الفيلم رولاند لاوس، جانيكا أروم، وكاترينا أنت، يورجين، ليك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء