أخبار عاجلة
إيطاليا: عدد جنودنا بالعراق 1400 عسكري -
أسعار الذهب اليوم الخميس 23-3-2017 -
3 شركات تخفض أسعار زيت الطعام 13% -

الأربعاء.. توقيع رواية "اسمى فاطمة" لـ عمرو العادلى

الأربعاء.. توقيع رواية "اسمى فاطمة" لـ عمرو العادلى
الأربعاء.. توقيع رواية "اسمى فاطمة" لـ عمرو العادلى

تقيم الدار المصرية اللبنانية حفل توقيع ومناقشة رواية "اسمى فاطمة" للكاتب عمرو العادلى، يوم الأربعاء المقبل 22 مارس الساعة 7 مساء. ويدير المناقشة الكاتب أشرف العشماوى والكاتبة منصورة عز الدين، وتقع الرواية فى 320 صفحة من القطع المتوسط.

 

وتدور أحداثها حول فاطمة الفتاة الريفية التى تعيش حياة ريفية بسيطة، حتى تتزوج من ضابط شرطة قاهرى وتبدأ رحلتها مع الآلام الجديدة التى تأخذها من عالمها الحالم، ومع تطور الأحداث تتغير مجريات الأمور وتبحث فاطمة الشاعرية فى المدينة عما يغريها ويحقق طموحها، وتكتشف أن الحياة فى المدينة تحكمها المصالح المادية والعلاقات بين الناس لا تهتم بما يشغلهم من هموم نفسية، ولا تقيم وزنا للمشاعر التى تدور فى عقلها وتتحكم فى كيانها، والسؤال الذى تطرحه الرواية: هل تظل فاطمة عند النقطة نفسها وتحافظ على خيالها الحالم؟ أم تتماهى وتأخذها دوامة المدينة المتشعبة؟.

 

ومن أجواء الرواية "سبقتْنى بخطوة، غمرتها هالة من الضياء عند الدخول، التفتُ إلى جوارى فرأيتُ نورا أزرق أُضىء فجأة وتماهى مع فُستان أمى النبيتى وشالها الروز، شعرت كأنى أغوص فى حلم. مشينا فوق أرضيَّة فيها عناقيد من ضوء أبيض يُفضى إلى بهو كبير. رأيناه جالسًا كما هو، لا يمر عليه زمان ولا تشيب له شعرة، عمى مختار، يجلس مقرفصًا وفى يده مسبحته العنبر، يدوِّرها بين أصابعه، تُصدر صوتًا كطقطقة حطب جاف يشتعل. كان وجهه مدورًا كأنه أكل وحده خروفًا كاملًا، تلمع ناصيته وترتجف شفتاه بتبتل وخشوع الورعين. اقتربتْ أمى من مجلسه وقالتْ: "فاطمة تقدَّم لها عريس".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جاليرى الزمالك يستضيف معرض فرغلى عبد الحفيظ وعبد العزيز صعب.. اليوم
التالى إيسيسكو تنتقد قرار محكمة العدل الأوروبية منع الموظفات المسلمات من لبس الحجاب