أخبار عاجلة
أسعار الأسمنت اليوم الأحد 28-5-2017 -
أسعار الحديد اليوم الأحد 28-5-2017 -
سعر الدولار اليوم في البنوك الأحد 28-5-2017 -
تواصل الاحتجاجات في مدن وقرى مغربية  -
وجهة نظر: تدويل تنظيم الدولة الإسلامية -

بالصور- "ذات" يحتفل بمرور عامين على تأسيسه بتكريم "خان" وحضور "بشارة"

بالصور- "ذات" يحتفل بمرور عامين على تأسيسه بتكريم "خان" وحضور "بشارة"
بالصور- "ذات" يحتفل بمرور عامين على تأسيسه بتكريم "خان" وحضور "بشارة"

كتبت- منى الموجي:

احتفل أستوديو "ذات" بمرور عامين على تأسيسه، بحضور المخرج الكبير خيري بشارة، والسيناريست وسام سليمان زوجة المخرج الراحل محمد خان، والفنانة ابتهال الصريطي، وعدد من المواهب الشابة التي شاركت في ورش "ذات" المختلفة.

وأعرب مؤسس الأستوديو الفنان شادي خلف عن سعادته بما وصلت إليه الورشة بعد عامين، وهو الامر الذي لم يتخيله قبل أربع سنوات، عندما كان الأستوديو مجرد فكرة، قائلا "كنت مثل أحد فرد من جيلي، هناك الكثير من الأشياء التي لا تعجبنا، لا تعجبنا الأفلام التي يتم عرضها، ولا التمثيل، وكذلك تمثيلي لم يكن يعجبني، حسيت ان فيه حاجة ناقصة قريت واخدت ورش في مصر وخارجها، وأصبح لدي محتوى تدريبي، وبعدما عدت بعت سيارتي تقريبا فلست لإنشاء هذا الأستوديو الذي بنيته منذ أن كان على المحارة، حتى أصبح في صورته النهائية، التي أحلم بها".

وتوجه خلف بالشكر لمن وقفت بجواره، وكانت مؤمنة بتفكيره، زوجته آية الأبنودي، وزميله أحمد الأشرفي ووأحمد سامي ويزو اللذان وقفا إلى جواره ولم يتقاضا في بداية المشروع أي أجر.

وقال أحمد سامي المسؤول عن إدارة الأستوديو: "عملنا عدد كبير من الورش من بينها ورشة خاصة، كانت أهم حدث حصل ليا أنا شخصيا ولكل واحد اشتغل في الأستوديو، وهي ورشة أستاذ محمد خان المخرج الراحل، ويشرفنا في يوم زي ده نكرم المخرج الراحل".

وشهدت الاحتفالية، عرض فيديو يضم لقطات من أشهر أفلام خان، "فتاة المصنع، قبل زحمة الصيف، الحريف، في شقة مصر الجديدة، موعد على العشاء"، لتتسلم بعد ذلك زوجته السيناريست وسام سليمان درع التكريم.

أستوديو "ذات" ينظم عدد من الورش الفنية التي تهدف إلى تنمية قدرات المواهب الفنية الشابة، والممثلين المحترفين، ورش صناعة الأفلام للمبتدئين، وورش كتابة السيناريو.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالصور.. فاروق حسنى يقرأ مستقبل الثقافة والفن فى أتيليه الإسكندرية