أخبار عاجلة
شاهد.. "كارو" لدينا الشربيني: رجلك أكبر من سنك -
انطلاق فعاليات مهرجان مراكش الدولي للسينما -
الشرقية يرفض توقيع عقوبات على لاعبيه -
نابولي يقهر إنتر ميلان بثلاثية -
شاهد بالصور .. قبلة شذى لحميد الشاعري -
محمد كريم مع شخصيات ديزني فى شوارع نيويورك -

"اشتباك" و"استاكوزا" و"فارس المدينة" غدا في مهرجان القاهرة السينمائي

"اشتباك" و"استاكوزا" و"فارس المدينة" غدا في مهرجان القاهرة السينمائي
"اشتباك" و"استاكوزا" و"فارس المدينة" غدا في مهرجان القاهرة السينمائي

كتبت- هدى الشيمي:
يُعرض غدا، الأحد، مجموعة من الأعمال السينمائية المصرية والعالمية في دار الأوبرا المصرية، وسينمات أوديون وكريم بوسط البلد، ضمن فعاليات الدورة الثمانية والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي، وتبدأ العروض من الساعة 12 ظهرا وتستمر حتى 9:30 مساء.

الساعة 12 ظهرا:
يُعرض فيلم "قوة مجهولة" على المسرح الكبير، ويعرض في ومسرح الهناجر الفيلم الألماني "قلب مثقل"، وفي قسم أفلام من وراء حائط برلين يُعرض فيلم "الأرض الصامتة" في المسرح الصغير.

وفي مركز الإبداع، يُعرض فيلم "مثيرو الشغب" في قسم السينما الصينية الجديدة، وفي مسابقة سينما الغد الدولية يُعرض مجموعة من الأفلام هم "راكبو الدراجات" من الدنمارك، وفيلم "سترة ثقيلة" من النرويج، وفيلم "الثاني بعد لا أحد" من ايرلندا، وفيلم "فتحي لا يعيش هنا بعد الآن" من مصر، وفيلم "جسور" من ليتوانيا.

الساعة 1 ظهرا:
يُعرض الفيلم الروماني "معا للأبد" في قاعة 1 بسينما أوديون بوسط البلد، والفيلم الصيني "العالم" في قاعة 2 بسينما أديون.

وفي قاعة 1 بسينما كريم بعماد الدين يُعرض فيلم "فكرة بحيرة" وهو انتاج ارجنتيني قطري، سويسري.

الساعة 3:30 ظهرا:
يُعرض فيلم "قطار الملح والسكر" المشارك في المسابقة الرسمية على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وفي نفس الوقت يُعرض فيلم "أيادي نظيفة" على مسرح الهناجر، ويعرض الفيلم البولندي "هذا هو الجحيم" على المسرح الصغير، وفي قسم البانوراما الدولية المستحدث هذا العام يعرض فيلم "مظهر قاتل" في مركز الأبداع.

وفي قسم "شكسبير في السينما" يُعرض فيلم "روميو وجوليت" في سينما الهناجر، ويعرض الفيلم السوري "حرائق" ضمن فعاليات "آفاق السينما العربية على المسرح الصغير، والفيلم الصيني "البحث" في قاعة 3 بسينما أوديون بوسط البلد.

وفي قسم السينما المصرية الجديدة يُعرض فيلم "اشتباك" للمخرج محمد دياب الذي يمثل مصر في القائمة الأولية لفئة أفضل فيلم أجنبي في الأوسكار، بقاعة 3 سينما أوديون.

وفيلم المسكيكي "لوب تحت الشمس" يعرض في قاعة 1 بسينما أوديون، وفيلم "هنري الخامس" يُعرض في قاعة 2 بسينما كريم.

الساعة 6:30 مساء:
إذا رجعت للأوبرا مرة أخرى فبامكانك متابعة الفيلم الجزائري "حكايات قريتي" الذي يشارك في المسابقة الرسمية، والمعروض على المسرح الكبير، ويُعرض في نفس الوقت فيلم "نصف تذكرة" من الهند على مسرح الهناجر.

وعلى المسرح الصغير يُعرض فيلم "زود" الهولندي البولندي، والفيلم الصيني "حياة بسيطة" في مركز الأبداع، وفي قسم البانوراما الدولية يُعرض فيلم "جمهورية ناصر:بناء مصر الحديثة" في سينما مسرح الهناجر.

وتستطيع متابعة فيلم "استاكوزا" لأحمد زكي في المسرح المكشوف، ويُعاد عرض الفيلم الصربي "قتلة على كراسي متحركة" في قاعة 1 بسينما أوديون بوسط البلد، ويعرض الفيلم اللبناني الألماني "بالحلال" في قاعة 2 بسينما أوديون، ويُعرض فيلم "بطسبرج:صورة ذاتية" في قاعة 3 بسينما أوديون.

وفي سينما كريم يُعرض فيلم "أنها فقط نهاية العالم" من كندا، وفيلم "كليفتي" للمخرج محمد خان بطولة باسم سمرة.

الساعة 9 مساء:
يعرض خمسة أفلام مشاركة في مسابقة سينما الغد الدولية في سينما الهناجر، وهم "سبتمبر" من البرتغال، وفيلم "حفلة الحديقة" من فرنسا، وفيلم "أمريكا" من بولندا، وفيلم "الرمز الزمني" من اسبانيا، وفيلم "الناحية الأخرى لنهر دومان من كوريا الجنوبية.

الساعة 9:30 مساء:
يُعاد عرض الفيلم المصري "البر التاني" على المسرح الكبير، ويُعرض فيلم "المدرسة" في مسرح الهناجر، ويُعرض الفيلم الكويتي "عتيج" في المسرح الصغير، كما يُعرض فيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن" ليسري نصر الله في مركز الإبداع، ويُعرض فيلم "فارس المدينة" في المسرح المكشوف.

كما يُعاد عرض فيلم ميريل ستريب "فلورنس فوستر جينكينز" في قاعة 1 بسينما أوديون، ويعرض الفيلم الروماني "الزائر" في قاعة 2 بسينما أوديون، ويعرض الفيلم الصربي "مات فجأة لتوه" في قاعة 3 بسينما أوديون، ويعرض فيلم "مولد أسطورة" في قاعة 1 بسينما كريم، ويعرض الفيلم الايطالي "اعترافات" في قاعة 2 بسينما كريم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء