أخبار عاجلة
مقتل شخص واختطاف آخر في اعتداء مسلح بسيهات -
الصندوق والدعم السكني -

تعرف على حفلات توقيع معرض الإسكندرية الدولى للكتاب قبل افتتاحه

تعرف على حفلات توقيع معرض الإسكندرية الدولى للكتاب قبل افتتاحه
تعرف على حفلات توقيع معرض الإسكندرية الدولى للكتاب قبل افتتاحه

ينظم معرض الإسكندرية الدولى للكتاب، حفلات التوقيع للكتب يوميا فى تمام الساعة الخامسة على مدار أيام المعرض بمخيم النشاط الثقافى بأرض كوتة بالأزاريطة، وذلك على هامش فعاليات المعرض، الذى سيقام بالتعاون بين الهيئة المصرية العامة للكتاب ومكتبة الإسكندرية فى الفترة من 23 مارس حتى 4 أبريل.

 

وتقام حفلات التوقيع لأحدث إصدارات مبدعى الإسكندرية والصادرة عن هيئة الكتاب وبعض من قطاعات وزارة الثقافة بالإضافة إلى مكتبة الإسكندرية.

 

ويختفى النشاط الثقافى، بالمبدعين من مختلف الأجيال ويتنوع بين الأعمال الأدبية والنقدية والتاريخية فضلا عن إصدارات الطفل، كما يلقى الضوء على بعض سلاسل هيئة الكتاب التى تعنى بنشر إبداعات النشر وبعض مشروعات النشر لهيئة قصور الثقافى"النشر الإقليمى".

 

ومن أهم الأعمال التى سيحتفى بها فى حفلات التوقيع هى "الإسكندرية مدينة الفن، والعشق والدم ،والأعمال الكاملة لمصطفى نصر، والفصل والوصل لسعيد سالم، وجبة عشاء لذيذة لمحمد رجب عبده، تانجو من نافذة بيروت لشوقى بدر يوسف، صيد الغزلان لعلى عبد المنعم،بئر معطلة لأشرف قاسم، والجيش فى مصر القديمة لمحمد رأفت عباس، ومعجم العامية المصرية تحقيق هشام عبد العزيز.

 

ومن كتب أدب الأطفال: هند تصنع الحكايا لعفت بركات الصادر عن المركز القومى لثقافة الطفل، وحيرة فرح لمنى لملوم والصادر عن هيئة الكتاب.

 

كما سيحتفى نشاط حفلات التوقيع بسلسلة " كتابات جديدة - هيئة الكتاب" من خلال حفل مجمع لكتابى علقت كل الأحمر لخالد جابر، وجونلات قصيرة الإيمان عاطف.

 

وسيخصص حفل توقيع مجمع للأعمال الصادرة لمبدعى الاسكندرية بمشروع النشر الإقليمى هيئة قصور الثقافة، وهى قراءات غير عادية لمحمود عبد الصمد زكريا، ضجيج فى حضن الشتاء لعلاء سليمان، والعودة إلى الجذور لعاطف الحناوى،تحولات الذات فى شعر العامية لأحمد حنفى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو.. نانسي عجرم تطرح أغنيتها الجديدة «الحب زي الوتر» عبر «يوتيوب»