أخبار عاجلة
أبو ريدة: عودة الجمهور مستحيلة في هذه الأجواء -
لماذا اعتذرت أصالة لدريد لحام؟ -
عاصي الحلاني في إجازة بالعاصمة الفرنسية -
الخميس.. عزاء زوجة الفنان محمد صبحي -
نور فرحات: ضغوط تقسيم قانون الصحافة «عبث تشريعي» -
مصرى مهاجر يطالب بمظاهر الكريسماس في المطارات -

صور | وزير الثقافة يبحث خطة الدورة السادسة من "الأقصر الإفريقي"

التقى الكاتب الصحفي باللجنة العليا لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية ورئيس شرف الدورة المخرج خالد يوسف.

حضر الاجتماع من أعضاء اللجنة العليا الكاتب الكبير والفنانين سلوى محمد علي وصبري فواز والناقد فاروق عبد الخالق ومسعد فودة نقيب المهن السينمائية ورئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد ومدير المهرجان المخرجة عزة الحسيني.

وبحث الوزير واللجنة الخطة الأساسية وتفاصيل الدورة السادسة التي تقام في الفترة من 10 إلى 22 مارس 2017 ، وأكد الوزير أهمية المهرجان ودوره في العلاقات بين مصر والدول الإفريقية الشقيقة.

 من جهته، تمنى المخرج خالد يوسف رئيس شرف الدورة السادسة، أن تكون الدورة القادمة تمثل نقلة لهذا المهرجان الذي حقق نجاح كبير في فترة قصيرة .

وأشار الكاتب يوسف القعيد لأهمية المهرجان في التواصل مع القارة الأم وإعادة الروابط بين مصر وأفريقيا كما كانت في عهد عبد الناصر .

وصرح بأن اللقاء كان دفعة لفريق عمل المهرجان لبذل الكثير من الجهد لاستمرار نجاح هذا الحدث الإفريقي الهام ، كما أكدت عزة الحسيني أن الدورة السادسة سوف تشهد تنصيب الأقصر عاصمة للثقافة العربية وتسلم الشعلة من صفاقس بتونس إلى الأقصر .

المهرجان تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة ، والخارجية ، والسياحة ، والشباب ، والبنك الأهلي المصري وبالتعاون مع محافظة الأقصر ، ونقابة المهن السينمائية .

اقرا ايضا:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء