أخبار عاجلة
عبد العزيز يكشف عن نظام الإنتخابات الجديد -
"السيسي" يعزي تواضروس في ضحايا حادث المنيا -

الاتحاد الإفريقي يطالب كافة الدول بالتوقف عن التدخل في الشؤون الليبية

الاتحاد الإفريقي يطالب كافة الدول بالتوقف عن التدخل في الشؤون الليبية
الاتحاد الإفريقي يطالب كافة الدول بالتوقف عن التدخل في الشؤون الليبية

طالب الممثل الأعلى للاتحاد الإفريقي إلى ليبيا جاكايا كيكويتي، كل المؤسسات والدول برفع يدها عن ليبيا، والامتناع عن التدخل في شؤونها الداخلية، وتقديم الدعم والإسهام في حل الأزمة الليبية بدلًا من ذلك.

وأضاف «كيكويتي»، خلال المؤتمر الصحفي للاجتماع الرباعي الدولي الخاص ببحث الأزمة الليبية، اليوم السبت، أنه يجب وقف حالة العنف والقتال التي تتصاعد في ليبيا، مشددًا على ضرورة التعاون بين المؤسسات والأطراف المختلفة لحل الأزمة الليبية.

وتابع: «الاتحاد الإفريقي يبذل مجهودات من أجل حل الأزمة الليبية لكن يجب العمل سويًا مع كل الأطراف، ومن ثم على جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، العمل سويًا من أجل خلق روح التعاون المشترك».

وعقد اليوم السبت، بمقر جامعة الدول العربية، أعمال الاجتماع الرباعي الدولي لبحث ومناقشة سبل حل الأزمة الليبية، وذلك بمشاركة أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، ومبعوث منظمة الأمم المتحدة إلى ليبيا، مارتن كوبلر، والممثل الأعلى للاتحاد الإفريقي إلى ليبيا جاكايا كيكويتي، والممثلة العليا للاتحاد الأوروبى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فدريكا موجرينى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة قطرية تقضى بإعدام مواطن لقتله بريطانية بالدوحة