أخبار عاجلة
أول صور لعقد قران أحمد سعد وسمية الخشاب -
خاص بالصور.. حفل زفاف سمية الخشاب وأحمد سعد -
باهر دويدار يكشف لـ"وشوشة" تفاصيل "كلبش 2" -

«مركز الملك سلمان» يقيم جلسات توعوية عن حمى الضنك في المكلا

«مركز الملك سلمان» يقيم جلسات توعوية عن حمى الضنك في المكلا
«مركز الملك سلمان» يقيم جلسات توعوية عن حمى الضنك في المكلا

واس (المكلا)

أقام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية جلسات توعوية وتثقيفية في عدد من المدارس في مدينة المكلا اليمنية، عن حمى الضنك وكيفية مكافحتها.

وجرى خلال هذا النشاط استهداف عدد من المدارس الأساسية والثانوية لكلا الجنسين بزيارات وجلسات تثقيفية، تعرف فيها الطلاب والطالبات على مخاطر حمى الضنك، واستمعوا لشرح مفصل عن كيفية مكافحتها وطرق الوقاية منها، كما جرى عقد جلسات مع إدارات المدارس، لشرح آلية العمل وتوزيع المطويات التثقيفية عن الحمى، وحث الطلاب علي توصيل المعلومات إلى الأسرة والمجتمع من خلال التجمعات الشبابية ومواقع التواصل الاجتماعي.

ويأتي هذا المشروع في إطار الدعم المتواصل لأبناء الشعب اليمني في جميع المجالات خاصة المجال الصحي والتوعوي.

من جهة ثانية تواصل عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمخيم اللاجئين اليمنيين في محافظة أبخ بجمهورية جيبوتي، تقديم خدماتها الطبية، حيث بلغ إجمالي عدد متلقي العلاج والمراجعين خلال الفترة من 1 مايو إلى 30 سبتمبر 2017 م 2967 حالة بمتوسط 595 حالة شهرياً.

وتنوعت الحالات التي جرى استقبالها في العيادات بين تخصصات الأمراض الباطنية، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة العامة، والمسالك البولية، والأمراض المتوطنة، والجلدية والحساسية، وأمراض العيون، والأسنان، والأمراض النفسية، والنساء والولادة، والنزلات المعوية والشعبية للأطفال.

يذكر أن عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقدم الأدوية الطبية للمرضى بالمجان، وهي أحد البرامج التي يقدمها المركز للاجئين اليمنيين في جيبوتي.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سلطان بن سلمان: خادم الحرمين أعطى الأولوية في اهتمامه وجهده لخدمة القرآن والسنة
التالى إصابة شخصين وإنقاذ 32 في حريق «منهل أبها»