أخبار عاجلة
عبد الحسين عبد الرضا أضحكنا فأبكانا -
انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية -

محافظ البصرة يفر إلى إيران بعد اتهامات بالفساد

محافظ البصرة يفر إلى إيران بعد اتهامات بالفساد
محافظ البصرة يفر إلى إيران بعد اتهامات بالفساد

كشف مسوؤلون وأشخاص مقربون من محافظ مدينة البصرة العراقية ماجد النصراوي، أنه استقال وسافر إلى إيران بعدما بدأت هيئة لمكافحة الفساد التحقيق في اتهامات بحقه.

وأصدرت هيئة النزاهة العراقية مساء أمس (الاثنين)، بياناً يطلب من وزارة الخارجية في بغداد توجيه طلب لإيران لتسليم النصراوي. وقال سياسي في البصرة مقرب من النصراوي إن «الاتهامات بحقه مسيسة ومصدرها خصومه»، مضيفاً «باستطاعته السفر أينما شاء طالما ليست هناك عقبات قانونية تحول دون ذلك». مؤكدا مغادرته البلاد إلى إيران.

ورفضت أسرة المحافظ السابق التعليق وقالت رابطة محامين في البصرة، إنه «ليس له ممثل قانوني معروف».

ويحتل العراق، الغني بالنفط، المركز رقم 166 بين 176 دولة في مؤشر الفساد الصادر عن «منظمة الشفافية الدولية»

وفي قضية منفصلة، قال الناطق باسم مجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقيدار اليوم، إن «السلطات ألقت القبض على المدير العام للخطوط الجوية العراقية سامر كبة، وأحالته للمحاكمة بتهمة الفساد». وأضاف أن «كبة يواجه اتهامات في قضايا رشى ومخالفات في العمل».

والنصراوي وكبة هما أرفع الشخصيات العامة التي تخضع لتحقيقات في اتهامات بالفساد منذ انتخاب رئيس الوزراء حيدر العبادي قبل ثلاثة أعوام، بناء على وعود من بينها محاربة الفساد.

وأدى الفساد إلى زيادة آثار تراجع أسعار النفط وتكاليف محاربة تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) على الاقتصاد. وبعد14  عاماً من الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للإطاحة بصدام حسين، لا يزال العراق يعاني من انقطاع الكهرباء والمياه، ونقص المدارس والمستشفيات، وتعاني البنية التحتية من إهمال واسع النطاق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأزهر ينتقد دعوة السبسي إلى المساواة بين الجنسين في الإرث
التالى «الجنائية الدولية» تصدر أمراً باعتقال قائد بالجيش الوطني الليبي