أخبار عاجلة
إيمان العاصي توضح سبب خلعها للحجاب -
إليسا ترد على ترامب وتسخر منه -
بالصور ... عيد ميلاد " هنا فودة " -
فرنسا.. اليمين المتطرف في مفترق طرق؟ -
وارد بطل وزن خفيف الثقيل يعتزل الملاكمة -
مانشيستر يونايتد يحقق أرباحاً قياسية -

25 قتيلاً في هجوم انتحاري في لاهور الباكستانية

25 قتيلاً في هجوم انتحاري في لاهور الباكستانية
25 قتيلاً في هجوم انتحاري في لاهور الباكستانية

أعلن مسؤولون اليوم (الإثنين)، أن انتحارياً قتل 25 شخصاً على الأقل بينهم الكثير من الشرطة في مدينة لاهور في شرق باكستان، على رغم فترة هدوء نسبي في ثاني أكبر مدينة في البلاد.

وأعلنت حركة «طالبان» المتشددة المسؤولية عن الهجوم في رسالة أرسلها لوسائل الإعلام الناطق باسم الحركة محمد خرساني. وذكر مسؤول من الشرطة أن الانتحاري استهدف رجال شرطة نشرتهم السلطات لتطهير المنطقة من الباعة الجائلين.

وقال قائد عمليات الشرطة في لاهور حيدر أشرف «نشتبه في أنه كان يستقل دراجة نارية وصدم بها نقطة تفتيش للشرطة». ونقل عمال الإنقاذ المصابين إلى المستشفى وطوقت الشرطة موقع الهجوم فيما وصلت قوات من الجيش إلى المنطقة.

وقال المتحدث باسم خدمة الإنقاذ جام سجاد حسين إن «عدد القتلى لدينا الآن 25 وهناك 52 مصابا».

ويعتبر تفجيرات القنابل التي ينفذها المتشددون أمر شائع في باكستان خصوصاً في المناطق القبلية الواقعة على الحدود مع أفغانستان، إلا أن الهجمات في لاهور أصبحت أقل في السنوات الأخيرة.

وقال وزير الداخلية تشودري نزار علي خان، إن «غالبية القتلى والمصابين من الشرطة» وحذر من أن عدد القتلى قد يرتفع. وأدان رئيس الوزراء نواز شريف الهجوم في بيان، وأعطى توجيهاته بتوفير أفضل مساعدة طبية للجرحى.

وفي نيسان (أبريل) الماضي، استهدف هجوم انتحاري فريقاً للتعداد السكاني تابعاً للجيش، ما أسفر عن سقوط ستة قتلى على الأقل وإصابة 18 في لاهور.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين