أخبار عاجلة

"أثير الخضير": الخوف عدوٌ للإنسان.. وعندما تجاوزته حققت أحلامي

أصغر كاتبة مُلهمة.. سمت كتابها الأول "لن أعيش على هامش الحياة"

كشفت أصغر كاتبة سعودية مُلهمة في التنمية البشرية، طالبة الثانوية "أثير بنت عبد الله الخضير" 15 عامًا، عن فكرة كتابها الذي أسمته "لن أعيش على هامش الحياة" ويتحدث عن عشر شخصيات نسائية كانت بدايتهن صعبة ونهايتهن عظيمة.

وقالت الكاتبة "الخضير": في كل شخصية أقرأها يرتقي عقلي وتتوسع مداركي لأنني وجدت أن منهن من حفرت في الصخر، وواجهت المتاعب والمصاعب والعقبات بكل شجاعة وعزيمة وإصرار حتى حصلن على التميز والنجاح وأصبحن من المشهورات في مجالهن ، وفي مجتمعاتهن , وذلك بجهودهن وعرق جباههن.

وعن مراحل الكتاب تقول: مراحل تأليف الكتاب والتي شبهتها بمراحل نمو الجنين، حيث بدأ بحلم وأصبح حقيقة، كنت في البداية خائفة من الكتابة في هذا الموضوع ولإدراكي أن الخوف هو العدو الرئيس للإنسان والعقبة الأولى التي تمنع الناس من التصرف لتحقيق أحلامهم، فقد تجاوزت هذا الخوف وخاصةً حينما قرأت عبارة للشاعر الكبير نزار قباني عن اللذة في الكتابة من خلال كتابه "شيء من النثر" حيث قال: "الكتابة كالعشق والعزف على البيانو ونظم الشعر لابد أن تحس بها جيدًا لتستطيع أن تفعلها جيدًا".

وتقول والدة الكاتبة الصغيرة "أثير" عن كتاب ابنتها: ابنتي أثير تخبر القارئ لكتابها أن لا يقبل بالعيش على هامش الحياة مهما كانت عثراته المتعاقبة، ومهما كانت محطات الفشل التي زارها ودفعته للانزواء خوفاً من الفشل ومهما كانت محاولات التثبيط السلبية التي مارسها الآخرون على روحه .

وكان الصالون الثقافي لجناح المملكة العربية السعودية بمعرض الشارقة الدولي للكتاب, بحضور الملحق الثقافي مساعد الجراح، وعدد من المثقفين والأدباء والزوار، قد نظم أمسية للكاتبة الشابة أثير الخضير, تتحدث عن تجربتها في الكتابة والتأليف وتوقيع كتابها "تجربة الكاتبة الشابة أثير الخضير" ، قدمها مدير الشؤون الثقافية والمشرف على أنشطة الجناح السعودي الدكتور محمد المسعودي.

وعبرت الكاتبة أثير عن سعادتها بالتكريم الذي نالته من الملحقية الثقافية وجناح وطنها المملكة العربية السعودية، معتبرةً إياه وسام ذهب تتقلده، معربةً عن شكرها للملحق الثقافي مساعد الجراح، وللدكتور محمد المسعودي على استضافتهما لها لتتحدث عن تجربتها في تأليف الكتاب وتقول للوطن (غدًا ستشرق شمس العز قائلةً "أنا السعودية والإسلام عنواني").

الكاتبة "أثير الخضير" من مواليد محافظة الأحساء بمدينة المبرز 2002 م ، وتدرس حاليًا في المرحلة الثانوية، ومؤلفة لكتاب "لن أعيش على هامش الحياه" والذي طُبع العام الماضي 1438 هـ ، وحصلت على العديد من الجوائز والتكريمات من مؤسسات ثقافية ، وتعليمية ، واجتماعية ، وجهات حكومية ومنها : حصولها على درع التميز في مسابقة الشيخ عبد الوهاب الموسى للتميز العلمي لهذا العام 2017 ، كما حققت المركز التاسع والعشرين على مستوى العالم في مشروع الرياضيات والمركز السادس على مستوى المملكة.

كما شاركت في العديد من الدورات والبرامج والورش في مجالات مهارية وفنية وعلمية وثقافية ، وهي عضو في اللجنة الإعلامية التابعة لإدارة تعليم الأحساء ، وعضو جمعية الثقافة والفنون بالأحساء ، وعضو في مدرسة الأثر التابعة لمؤسسة الأمير محمد بن فهد بن جلوي آل سعود للقرآن والسنة والخطابة .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018