أخبار عاجلة
الجبير: حل الأزمة القطرية سيكون خليجيًا -
الحويجة آخر معقل لتنظيم داعش في شمال العراق -
عزت: توجيهات الملك خارطة طريق للمنتخب -
روسيا تحتج على تدمير "آثار سوفيتية" في بولندا -
تركيا ترسل قوات خاصة إلى حدودها مع سوريا -
البيت الأبيض يسهل تصدير الأسلحة -
مروحة طائرة تركية تقتل شرطيا وتصيب آخر! -

أردوغان يلتقي أمير قطر لبحث الأزمة الخليجية

أردوغان يلتقي أمير قطر لبحث الأزمة الخليجية
أردوغان يلتقي أمير قطر لبحث الأزمة الخليجية

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم (الإثنين) إلى الدوحة المحطة الأخيرة في جولته الخليجية التي يسعى من خلالها إلى الإسهام في حل الأزمة الخليجية، وفق ما ذكرت وكالة «الأناضول» للأنباء.

وكان في استقبال أردوغان في مطار حمد الدولي، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ووزير الدفاع القطري خالد العطية، وسفير تركيا في الدوحة فكرت أوزر، وسفير قطر في تركيا سالم الشافعي.

ووصل أردوغان إلى الدوحة قادماً من الكويت بعد أن كان أجرى محادثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان في جدة.

ومن المقرر أن يجري أردوغان خلال الزيارة، التي تستمر يوماً واحداً، محادثات رسمية مع أمير قطر في شأن العلاقات الثنائية وسبل حل الأزمة الخليجية.

وكان أردوغان غادر الكويت صباحاً بعد إجرائه ليل أمس محادثات مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تناولت «استعراض العلاقات الثنائية التي تربط دولة الكويت بتركيا وسبل تعزيزها وتنميتها على الصعد كافة بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين، وتضمنت المحادثات بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات في المنطقة»، بحسب ما ذكرت «وكالة الأنباء الكوتية» (كونا).

وساد المحادثات جو ودي عكس روح التفاهم والصداقة التي تتميز بها العلاقات الطيبة بين البلدين في خطوة تجسد رغبة الجانبين في تعزيز التعاون القائم بينهما في المجالات كافة.

وبحث النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، سبل تعزيز العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الصديقين في المجالات كافة وعلى مختلف الأصعدة إضافة إلى مناقشة اخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين